نوفا الإيطالية: “الكبير” وضع مع أردوغان اللمسات الأخيرة لتنفيذ اتفاقية لتعويض الشركات التركية التي كانت تنفذ مشاريع في ليبيا قبل 2011

570

ذكرت وكالة “نوفا” الإيطالية اليوم الجمعة نقلا عن مصدر بوزارة الخارجية بحكومة الوفاق أن وفدا اقتصاديا رفيع المستوى من الحكومة يرافق حاليا رئيس المجلس الرئاسي “فائز السراج” في زيارة للعاصمة التركية لتوقيع اتفاقيات شراكة مع دولة تركيا.

وأضافت الوكالة أن وفدا من مصرف ليبيا المركزي برئاسة المحافظ “الصديق الكبير” يرافق “السراج” في زيارته لتركيا إلى جانب رئيس ديوان المحاسبة “خالد شكشك” ومسؤولين من وزارتي المالية والاقتصاد.

ونقلت الوكالة عن ذات المصدر قوله إن “الكبير” وضع مع الرئيس التركي “رجب أردوغان” اللمسات الأخيرة لتنفيذ اتفاقية مبرمة بين حكومة الوفاق والحكومة التركية لتعويض الشركات التركية التي كانت تنفذ مشاريع في ليبيا قبل عام 2011، والتي تقدر بنحو 3 مليارات دولار، بحسب الوكالة الإيطالية.

وأشارت وكالة “نوفا” إلى أن حكومة الوفاق الوطني والحكومة التركية ستوقعان كذلك اتفاقيات في مجال توفير الطاقة الكهربائية في ليبيا، للمساهمة في حل أزمة الانقطاعات المستمرة في الكهرباء غرب البلاد وعجز محطات التوليد على تلبية الحاجة المحلية اليومية من الطاقة الكهربائية.