وزارة العمل تعقد اجتماعها الأول لإعداد الميزانية التقديرية لسنة 2021

152

عقد وزير العمل والتأهيل بحكومة الوفاق الوطني “المهدي الأمين” اليوم الأربعاء اجتماعا ضم وكيل الوزارة “علي عكاشة”، وذلك لمناقشة إعداد الميزانية التقديرية للعام 2021.

حيث تم خلال الاجتماع مناقشة آليات إعداد الميزانية التقديرية بالتنسيق مع وزارة التخطيط وذلك للعرض على اللجنة العليا لإعداد الميزانية التقديرية للعام 2021.

وتناول الاجتماع أيضا عددا من المواضيع منها التنسيق مع الجهات التابعة للوزارة ومكاتب العمل في إعداد ميزانيتها التقديرية، ووضع وتحديد الأولويات للوزارة، والتكلفة التقديرية، والحيز الزمني لإعداد الميزانية، ودراسة مقترحات المشاريع المقدمة من إدارات الوزارة، مع تحديد الالتزامات المالية السابقة للوزارة للمطالبة بصرفها.

كما بحث أيضاً العلاوات والترقيات والتسويات، والمكافآت المتأخرة لموظفي الوزارة، ومكافآت مفتشي العمل والسلامة المهنية، ومستحقات فائض الملاكات الوظيفية، وكذلك المرتبات الموقوفة والعقود التي لم تصرف مرتباتها حتى الآن، ومشروع المطالبة بصرف منحة مالية للباحثين عن العمل.

واستعرض الحضور عددا من المشاريع المختلفة المعروضة لتنمية مهارات الموظفين والرفع من كفاءاتهم، وبرامج التدريب الموجهة للباحثين عن العمل، إضافةً إلى الاتفاق على عقد سلسلة اجتماعات لبحث المستجدات وصولاً لإعداد مقترح شامل لميزانية العام 2021.

يذكر أن تشكيل لجنة إعداد الميزانية التقديرية جاء نتاج الاجتماع الاستثنائي الرابع للمجلس الرئاسي المنعقد في الثامن عشر من يونيو الماضي والذي استعرض فيه وزير العمل والتأهيل خريطة مشاريع وزارة العمل والتأهيل التنموية.