وزارة العمل تناقش إمكانية تفعيل برنامجها التدريبي للشباب والذي توقف نتيجة أوضاع البلاد

304

عقد المهدي الأمين وزير العمل والتأهيل ، صباح يوم الخميس اجتماعاً مع ضياء الدين العربي المدير العام للمركز العربي للتدريب والصيانة   ، وذلك بديوان الوزارة في العاصمة طرابلس .

وقد حضر هذا الاجتماع رئيس فريق تمكين المرأة بالوزارة خيرية الحبيب ، وأمين سر شؤون الديوان بالوزارة  يوسف التاورغي ومدير مكتب الإعـــــــــلام  مراد الضبع ، وقد إستعرض هذا الاجتماع الخطة التدريبية السابقة التي أطلقتها الوزارة خلال الأعوام الماضية بالتعاون مع المركز وتوقفت نتيحة الأوضاع التي مرت بها ليبيا .

كما ناقش العربي المشروع التدريبي و المجالات الفنية المتاحة لإمكانية إعادة تفعيل البرنامج وإستكمالها في باقي المناطق التي لم يتم فيها التدريب، منوّها على أن المركز على إستعداد كامل للبدء في هذا البرنامج في مختلف مناطق ليبيا وفق إتفاق مسبق مع الوزارة .

حيث يشمل البرنامج التدريبي صيانة وبرمجة الهواتف النقالة، و الذي بدوره سيفتح أفاق جديدة للمتدربة في عالم الإلكترونيات حسب قوله، ويشمل المقترح تدريب أكثر من 1350 شاب وشابة من مختلف الفئات بمعدل 90 ساعة ولمدة أربعة أسابيع .

وقد أكد الأمين على أهمية هذا الجانب والمتعلق بالمهارات الفنية في التدريب المهني، مشيراً إلى أن الوزارة ستسخر كافة إمكانية لحلحة كافة العراقيل السابقة للمضي قدماً هذا المشروع ، وقد تم خلال الاجتماع تقديم عرض مرئي وشرح عملي للحقائب والورش التدريبية الحديثة التي ستعطى للمتدربين في هذا البرنامج.