Skip to main content
وزارة مالية الوفاق تعلن عن الإجراءات المطلوبة لصرف مرتبات المتعينين الجدد
|

وزارة مالية الوفاق تعلن عن الإجراءات المطلوبة لصرف مرتبات المتعينين الجدد

أعلنت إدارة الميزانية بوزارة المالية بحكومة الوفاق الوطني اليوم الاثنين عن الإجراءات المطلوبة لصرف مرتبات المتعينين الجدد بالكادر الوظيفي للدولة.

وشملت الإجراءات المطلوبة ضرورة وجود ملاك وظيفي معتمد والإعلان فى وسائل الإعلام عن وجود وظائف شاغرة، وضرورة إجراء امتحان قبول من قبل لجنة متخصصة بالقطاع، والحصول على اعتماد لجنة شؤون العاملين بالجهة وموافقة لجنة الاستخدام في وزارة العمل والتأهيل، إضافة إلى موافقة ديوان المحاسبة ومطابقة الرقم الوطني لفحص الازدواجية وموافقة وزارة المالية للجهة على تخصيص المبالغ وإدراجها ضمن مشروع الميزانية.

وكان المجلس الرئاسي قد أصدر قرارًا الشهر الماضي طلب فيه من الوزراء المفوضين ورؤساء الأجهزة والمصالح والمؤسسات والهيئات الحكومية بالالتزام والتقيد بالتشريعات النافذة الخاصة بالتعيين والتعاقد على شغل الوظائف، بحيث لا يتم التعيين أو التعاقد على شغل الوظائف إلا على الوظائف الشاغرة بالملاك الوظيفي المعتمد إلى جانب اشتراط توافر التغطية المالية اللازمة لذلك.

 

وزارة مالية الوفاق تعلن عن الإجراءات المطلوبة لصرف مرتبات المتعينين الجدد

مشاركة الخبر