وزير العمل: نعمل على الشراكة بين القطاع العام والخاص ولدينا ما يقارب 11 مشروع وطني لصالح الباحثين عن العمل

174

أكد وزير العمل والتأهيل “المهدي الأمين” في تصريح لقناة تبادل أن الوضع الأمني في ليبيا أثر على سوق العمل ولم يجعله مستقرا، مضيفاً أنه يجب أن تكون هناك شراكة حقيقية بين القطاع العام والقطاع الخاص لتقديم برامج ناجحة ، و مالم تكن هناك توأمة حقيقية وشراكة على أسس صحيحة لن تنهض الدولة .

و أضاف أن وزارة العمل والتأهيل تعمل على مسار الشراكة بين القطاع العام والخاص و خلق مؤسسات تعمل بهذا المجال حيث أن سوق العمل الليبي كبير جداً سواء في المجال الإداري أو الحكومي أو قطاع الشركات أو المؤسسات الأخرى الخدمية في ليبيا، لكن التحدي الكبير الذي يواجهنا هو التحدي الأمني ، خصوصاً الحرب القائمة بطرابلس و النزاعات الحاصلة في ليبيا.

وتابع قائلاً: لدينا ما يقارب 11 مشروع وطني ليبي من وزارة العمل والوزارات الأخرى من ضمنها مشروع توأمة مخرجات التعليم مع سوق العمل الليبي، حيث أن عدد الخريجين الذين يبحثون عن العمل كبير جداً ونسعى لتنظيم سوق العمل الليبي “القطاع الحكومي – القطاع الخاص” و لابد من خلق قطاع خاص بأسس صحيحة لكي يستوعب أعداد الباحثين عن العمل.

و أفاد “الأمين” أن الوزارة تعمل من خلال 105 مكتب عمل في ربوع ليبيا، حيث تقوم المكاتب بتسجيل في الباحثين عن العمل في المنظومة، وهناك مكتب مختص في وزارة العمل لديه كل هذه قاعدة البيانات.