Skip to main content
خاص.. "المركزي" يخاطب المصارف بخصوص تسريع وتنفيذ وتسهيل إجراءات المنظمات بالأخص الدولية والمختصة بالإغاثة
|

خاص.. “المركزي” يخاطب المصارف بخصوص تسريع وتنفيذ وتسهيل إجراءات المنظمات بالأخص الدولية والمختصة بالإغاثة

تحصلت صحيفة صدى الاقتصادية حصرياً على مراسلة مصرف ليبيا المركزي إلى مدراء المصارف بخصوص ضوابط فتح والتعامل مع الحسابات للمنظمات والمؤسسات الغير هادفة للربح.

وتضمنت المراسلة أنه نظراً للأحداث الراهنة الأمر الذي يتطلب تكثيف الجهود لتجاوز المحنة الناتجة عن الفيضانات والسيول التي أغرقت مئات البنايات السكنية وهدمتها على قاطنيها في العديد من المدن المنكوبة وحيث أن هذه الازمة تحتاج دعم من كافة الأطراف والمنظمات والمؤسسات غير الهادفة للربح و بالأخص المنظمات الدولية المختصة بالاغاثة و نظراً لكثرة طلبات هذه المنظمات في الوقت الراهن للمساهمة في رفع المعاناة على المواطنين .

عليه طالب المركزي إعطاء الموضوع الإهتمام الكامل والأولوية للطلبات المقدمة هذه المنظمات وبالأخص المنظمات الدولية المختصة بالإغاثة والتي ترغب في تقديم الإغاثة للمناطق والمدن المنكوبة.

تنفيداً للمنشورات المشار إليها أعلاه وتسهيل إجراءاتها وإحالتها إلى هذه الإدارة بشكل عاجل و يومي حتى يتم البث فيها بأسرع وقت ممكن، وسيتحمل المصرف الذي يخالف هذه التعليمات المسؤليات القانونية التامة حيالها، وسوف يتم تطبيق أشد العقوبات المنصوص عليها وفقاً لأحكام القانون.

خاص.. "المركزي" يخاطب المصارف بخصوص تسريع وتنفيذ وتسهيل إجراءات المنظمات بالأخص الدولية والمختصة بالإغاثة
خاص.. "المركزي" يخاطب المصارف بخصوص تسريع وتنفيذ وتسهيل إجراءات المنظمات بالأخص الدولية والمختصة بالإغاثة 1
مشاركة الخبر