Skip to main content
السراج وصنع الله||
|

السراج يفند تصريحات صنع الله عن المخصصات المالية لمؤسسة النفط

أكد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني “فائز السرّاج” أن المجلس ملتزم بتنفيذ المخصصات المالية للمؤسسة الوطنية للنفط ، مفنّدا بذلك ما صرّح به رئيس المؤسسة “مصطفى صنع الله” في وقت سابق عن عدم صرف المجلس للمخصصات المالية للمؤسسة.

وقال “السراج” في رسالة مسربة موجهةً لـ”صنع الله” ، تحققت “صحيفة صدى” من صحتها ، إن التصريحات الإعلامية المتكررة لرئيس المؤسسة الوطنية للنفط ، عن عدم صرف المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني للمخصصات المالية الخاصة بالمؤسسة ، تفتقد للمصداقية والمهنية.

وأوضح أن المجلس الرئاسي ملتزم بتنفيذ ما تمّ إقراره في الترتيبات المالية لعام 2017 ، والتي تنص على تخصيص مليار و200 مليون دينار لمرتبات المؤسسة الوطنية للنفط ، ومليار و610 مليون دينار لبند المصروفات التسييرية ، و800 مليون لمصروفات التنمية ، وأربع مليارات و200 مليون لدعم المحروقات.

وأضاف أن المصروفات الفعلية التي صُرفت للمؤسسة حتى نهاية شهر أبريل هي 315 مليون و833 ألف دينار للمرتبات ، و536 مليون و666 ألف دينار للمصروفات التسييرية ، ومليار و400 مليون لدعم المحروقات ، بينما لم يصدر تفويض من وزارة التخطيط لبند مصروفات التنمية حتى الآن.

واختتم رئيس المجلس الرئاسي “فائز السراج” رسالته لرئيس المؤسسة الوطنية للنفط “مصطفى صنع الله” بالقول إن مثل هذه الأمور وغيرها يجب ألا تناقش عبر التصريحات الإعلامية ، بل يجب اتباع التسلسل الإداري حسب اللوائح والقوانين والتشريعات النافذة.

الجدير بالذكر أن العلاقة بين المجلس الرئاسي والمؤسسة الوطنية للنفط شهدت توترا منذ أن اتخذ المجلس في الخامس والعشرين من مارس الماضي ، قرارا يقضي بتوزيع اختصاصات النفط والغاز بينه وبين المؤسسة الوطنية للنفط ، الأمر الذي رفضه رئيس المؤسسة “صنع الله” مؤكدا أن المجلس الرئاسي تجاوز صلاحياته.

مشاركة الخبر