Skip to main content
المنظمة الدولية للهجرة تعلن عن وصول 11,636 من المهاجرين إلى أوروبا
|

المنظمة الدولية للهجرة تعلن عن وصول 11,636 من المهاجرين إلى أوروبا

تقرير عن وصول المهاجرين المتوسطيين إلى 11،636 في عام 2018 ؛ منهم 462 وفيات.

تحصلت صدى على تقرير المنظمة الدولية للهجرة ” IOM ” ، والذي ذكرت فيه أن  عدد 11،636 من المهاجرين واللاجئين قد دخلوا أوروبا عن طريق البحر خلال الأسابيع العشرة الأولى من عام 2018 ، مع وصول عدد أقل من 48 % إلى إيطاليا والباقي مقسمة بين اليونان (29 ٪) وفي إسبانيا (23). ٪) وقبرص (أقل من 1 ٪). ويقارن هذا مع 20،151 من الوافدين عبر المنطقة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

المنظمة الدولية للهجرة تعلن عن وصول 11,636 من المهاجرين إلى أوروبا

وقال الناطق بإسم المنظمة الدولية للهجرة في روما ، ” فلافيو دي جياكومو ” الإثنين 12 مارس ، أنه خلال نهاية الأسبوع ، أنقذت سفن إيطالية ودولية تقوم بدوريات في المياه بين ليبيا وإيطاليا 373 مهاجرًا في خمس عمليات منفصلة.

وكان من بين هؤلاء الناجين صبي ليبي يبلغ من العمر 14 عاما يعاني من سرطان الدم. ووصل مع أخوته وقد تمت مساعدتهم و تقديم الرعاية الطبية لهم .

وأضاف “دي جياكومو ” “أنه وفقاً لبيانات وزارة الداخلية ” ، عن وصول 5،566 مهاجر غير شرعي عن طريق البحر إلى إيطاليا هذا العام، وأنه بالكاد يصل هذا الرقم إلى الثلث في هذا الوقت من العام الماضي ، عندما تم إحضار 15،843 من الرجال والنساء والأطفال المهاجرين إلى إيطاليا بعد أن تم انقاذهم في 11 مارس ، ويصل متوسط ​​عدد القادمين من إيطاليا إلى أقل من 80 شخصًا في اليوم  .

المنظمة الدولية للهجرة تعلن عن وصول 11,636 من المهاجرين إلى أوروبا

وأفاد مشروع المنظمة الدولية للهجرة للمهاجرين المفقودين (MMP) يوم الاثنين أن  عدد الوفيات على طريق وسط البحر المتوسط ​​وصل إلى  462 حتى 11 مارس، وانخفض  بنسبة 14 % تقريباً عن مجموعها في نفس الوقت من عام 2017 ، عندما تم اعتبار 536 مهاجراً غارق أو مفقود في المياه بين شمال أفريقيا وإيطاليا.

ورغم أن السلطات لم تبلغ عن أي وفيات جديدة في البحر منذ وقوع حادث في 3 مارس ، أضاف مشروع المفقودين المهاجرين 20 ضحية جديدة إلى قوائم الوفيات في مسار وسط البحر الأبيض المتوسط ​​بعد تلقي معلومات من ليبيا بشأن عمليات الإنقاذ البحري والوفيات المسجلة حتى نهاية فبراير .

وعلى مدار الشهر الماضي ، أفادت كريستين بيتري ، من المنظمة الدولية للهجرة في ليبيا ، أن 34 جثة تم انتشالها من الشواطئ الساحلية الليبية ، بينما تم إنقاذ 375 مهاجرًا أو اعتراضهم في البحر خلال تلك الفترة.

كما أفادت السيدة “بيتريه” من المنظمة الدولية للهجرة في ليبيا يوم الاثنين أن 21 من المهاجرين (جميعهم رجال) قد أعيدوا إلى الشواطئ الليبية من قبل قوات خفر السواحل الليبية بعد أن انطلقوا من صبراتة على متن قارب مطاطي صغير، و تم إعادة هؤلاء المهاجرين إلى منطقة  أبو ستة ،و تلقى المهاجرون الإسعافات الأولية بالإضافة إلى الاستشارات الطبية من موظفي المنظمة الدولية للهجرة عند نقطة الإنزال ؛ كما تم تقديم الإسعافات الأولية إلى خمسة مهاجرين يعانون من حروق خفيفة من البنزين ، والتهابات جلدية خفيفة ، وآلام العضلات والعظام والصداع.

وسجل مشروع منظمة الهجرة الدولية للمهاجرين المفقودين 733 حالة وفاة في عام 2018 ، مقارنة بـ  444 في 11 مارس من العام الماضي .

 Dunia Ali 

المنظمة الدولية للهجرة تعلن عن وصول 11,636 من المهاجرين إلى أوروبا

مشاركة الخبر