Skip to main content
سعر خام برنت يتجاوز 70 دولاراً للمرة الأولى منذ يناير الماضي
|

سعر خام برنت يتجاوز 70 دولاراً للمرة الأولى منذ يناير الماضي

ارتفعت أسعار النفط في الأسواق العالمية اليوم الجمعة لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ يناير الماضي، وذلك بعد تصريحات وزير الطاقة السعودي بشأن عزم منظمة أوبك والمنتجين المتحالفين معها الإبقاء على تخفيضات الإمدادات من النفط في عام 2019.

وبحسب وكالة رويترز فإن سعر خام مزيج برنت قفز اليوم حوالي 1.54 دولارا أي بنسبة 2.2% مسجلا 70.45 دولارا للبرميل، لينهي بذلك الأسبوع على مكاسب بحوالي 6.4% وهي أكبر زيادة أسبوعية منذ شهر يوليو من العام الماضي، فيما سجلت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط هذا الأسبوع مكاسب وصلت إلى 5.5% بعد أن أنهت جلسة الجمعة عند 65.88 دولارا للبرميل.

هذا وكان وزير الطاقة السعودي “خالد الفالح” قد أكد أن الدول الأعضاء بمنظمة البلدان المصدرة للنفط “أوبك” ستواصل التنسيق مع روسيا ومنتجين آخرين غير أعضاء في المنظمة فيما يتعلق بالقيود المفروضة على المعروض في عام 2019 لتقليص مخزونات النفط العالمية.

الجدير بالذكر أن معظم المحللين يتوقعون ارتفاع الطلب العالمي من النفط خلال الفترة القادمة رغم زيادة إنتاج الخام الأمريكي، كما أن التوقعات تشير إلى أن أسعار خام برنت ستصل إلى 75 دولارا للبرميل في الربع الثالث من هذا العام مع زيادة الطلب الموسمي.

مشاركة الخبر