Skip to main content
الثني يناقش كيفية إعادة تشكيل مجالس إدارات المؤسسة الوطنية للنفط ببنغازي
|

الثني يناقش كيفية إعادة تشكيل مجالس إدارات المؤسسة الوطنية للنفط ببنغازي

عقد رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية المؤقتة “عبدالله عبدالرحمن الثني” اجتماعاً مع رئيس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط وأعضاء لجنة إدارة المؤسسة و و وزير التعليم الدكتور فوزي بومريز.

وناقش الثني خلال الاجتماع مع لجنة إدارة المؤسسة أوضاع قطاع النفط والشركات التابعة للمؤسسة وعلى رأسها أوضاع شركة الخليج العربي للنفط.

كما تطرق الثني إلى مستجدات إعادة تشكيل مجالس إدارات الشركات التابعة للمؤسسة الوطنية للنفط.

وفي ذات السياق قرر رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح بتشكيل غرفة عمليات مصغرة تتولى العمل على متابعة إصدار قرارات إعادة تشكيل مجالس إدارة الشركات التابعة للمؤسسة الوطنية للنفط. 

وتضمن البيان الصادر عن مجلس النواب حينها، أن تشكيل اللجنة، جاء بناء على قرار فخامة رئيس مجلس النواب رقم 52 للعام 2018، والذي يقضي وفقاً للمادة الأولى منه، تشكل اللجنة والمثمتلة في : 

المؤسسة الوطنية للنفط رئيساً، مندوب عن القيادة العامة للجيش عضواً، و مندوب عن الحكومة الليبية المؤقتة عضواً ومندوب عن مصرف ليبيا المركزي عضواً و مندوب عن وزرة الداخلية عضواً. 

ويذكر أن مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط يترأسه المهندس فرج سعيد الحاسي، ويضم في عضويته السيد محمد القطراني عن الشؤون الإدارية والمالية، والدكتور المبروك سلطان عن شؤون التسويق.

مشاركة الخبر