Skip to main content
خاص.. "صوان" يخاطب الدبيبة بالتدخل بخصوص قيام السلطات التونسية بإصدار مذكرة توقيف في حق رجل الأعمال الليبي عبد الرحمن قاجة
|

خاص.. “صوان” يخاطب الدبيبة بالتدخل بخصوص قيام السلطات التونسية بإصدار مذكرة توقيف في حق رجل الأعمال الليبي عبد الرحمن قاجة

تحصلت صحيفة صدى الاقتصادية حصرياً على مراسلة رئيس مجلس أصحاب الأعمال الليبيين إلى رئيس حكومة الوحدة الوطنية بالتدخل بخصوص قيام السلطات التونسية اصدار مذكرة توقيف في حق رجل الأعمال الليبي عبد الرحمن قاجة وماله من تداعيات في حق رجال الأعمال في ليبيا من التخوف في التعامل الاقتصادي مع الجانب التونسي.

وقال “صوان”: الموضوع لا يرتقي إلى اصدار مذكرة قبض دولية وكان بالإمكان مراسلة الحكومة الليبية خاصة أننا تربطنا علاقة اقتصادية وتجارة بينية قوية، ويمكن الاستفسار عن أي موضوع بخصوص أي رجل اعمال ليبي له حركة بنكية بين الدولتين.

عليه طالب صوان “الدبيبة” بالتدخل في هذا الموضوع مع اقتراحه تشكيل لجنة تضم وفد من وزارة الخارجية والتعاون الدولي ووزارة الاقتصاد والتجارة ووزارة المالية ومصرف ليبيا المركزي ومجلس أصحاب الأعمال بزيارة إلىتونس للوقوف على هذه المشكلة والتي شملت عدد كبير من رجال الأعمال الليبيين الذين تم ايقاف حساباتهم في تونس ومعرفة دواعي تأجيج الموقف بهذا الشكل.

مشاركة الخبر