اختتام الحوار الاقتصادي العاشر بين الولايات المتحدة وليبيا

98

كشفت السفارة الأمريكية لدى ليبيا اليوم الاثنين، عن ختام الحوار الاقتصادي العاشر بين الولايات المتحدة وليبيا المقام في العاصمة تونس على مدار يومين.

وقالت السفارة في بيان لها، “يصادف اليوم اختتام الحوار الاقتصادي العاشر بين الولايات المتحدة وليبيا. العملية التي لا تزال ركيزة تعاملنا الدبلوماسي مع ليبيا”.

وأضاف البيان: اجتماعنا اليوم يوضح التزام الولايات المتحدة بالتفاعل مع جميع الأطراف الليبية للمساعدة في دفع عجلة الإصلاحات الاقتصادية التي تهدف إلى مواجهة التحديات وكذلك الأسباب الكامنة وراء الصراع.

وتعكس المناقشة بين الأطراف المختلفة تحركًا نحو رؤية مشتركة بين الليبيين حول الحاجة إلى مزيد من الشفافية في الإدارة المالية العامة وإصلاح الدعم والاستمرار في الاستثمار في قطاع الطاقة، وفق البيان.

وخلال الحوار تبادل المشاركون المعلومات حول حالة موارد ليبيا والمؤسسات الاقتصادية ذات السيادة إضافة إلى مناقشة خبراء تقنيون من وزارات الخارجية والطاقة والخزانة الأمريكية ومجلس الأمن القومي، مع مسؤولين ليبيين أفضل الممارسات لتعزيز الثقة في الشفافية والحكم السليم للمؤسسات الاقتصادية الليبية.

تؤكد المشاركة الواسعة خلال اليومين الماضيين على أن التقدم ممكن وبفضل الدعم الدولي والجهود التي يبذلها الممثل الخاص للأمم المتحدة الدكتور غسان سلامة، يمكن لليبيين رسم طريق يوفر الأمن والازدهار للجميع، وفق بيان السفارة الأمريكية.