السفارة الأمريكية بليبيا تؤكد على ضرورة السماح للمؤسسة الوطنية للنفط باستئناف عملياتها فورًا لإعادة إرساء السيادة الليبية

324

قالت السفارة الأمريكية بليبيا اليوم الجمعة إنها تكرر دعم الولايات المتحدة الكامل للمؤسسة الوطنية للنفط وسط حملة غير مسبوقة مدعومة أجنبية لتقويض قطاع الطاقة في ليبيا ومنع استئناف إنتاج النفط.

حيث أعربت السفارة عن وقوفها في صف “الوطنية للنفط” من قلقها العميق بشأن التدخل المخزي من المرتزقة الأجانب ضد منشآت وموظفي المؤسسة في حقل نفط الشرارة، مما يشكل اعتداءً مباشرًا على سيادة ليبيا وازدهارها، بحسب وصف البيان.

وأضافت خلال بيانها الذي نشرته عبر صفحتها الرسمية بالفيسبوك أن تمكين المؤسسة الوطنية للنفط من إعادة تشغيل العمليات هو شرط أساسي للتوافق الليبي الذي تحتاج إليه بشدة حول التوزيع العادل لثروة البلاد.

وبينت أنه كلما طال إبقاء نفط ليبيا كرهينة لمصالح أجنبية، كلما طال الوقت لتعافى ليبيا اقتصاديا، ودفع أجور القطاع العام، وتحسين البنية التحتية، وتحمل تكاليف الواردات الغذائية والدواء.

وأشارت ضمن بيانها إلى أن السماح للمؤسسة باستئناف عملياتها فورا خطوة حاسمة لإعادة السيادة الليبية وضمانة حاسمة لمنع المزيد من التلاعب الخارجي والعمل العسكري.