Skip to main content
تمويل بـــ 25 مليون دولار لمشاريع الطاقة المتجددة في أفريقيا
|

تمويل بـــ 25 مليون دولار لمشاريع الطاقة المتجددة في أفريقيا

حظيت القارة الأفريقية بموافقة بنك التنمية الأفريقي بتخصيص مبلغ 25 مليون دولار لتمويل مشاريع الطاقة المتجددة في أفريقيا ، حيث نشرت ” فوتون أنفو” اليوم 23 يناير ، أن مجلس إدارة مجموعة البنك الإفريقي للتنمية وافقت على أستثمار ما يصل إلى 25 مليون دولار في صندوق ( ARCH Africa ) للطاقة المتجددة (ARPF) .

ويذكر أن الصندوق يمتلك أسهم خاصة بقيمة 250 مليون دولار لمشاريع الطاقة المتجددة في جميع أنحاء أفريقيا جنوب الصحراء كما يتوقع أن توفر الطاقة المتجددة حقوق الملكية لتطوير وبناء 10 إلى 15 مشروعًا في أفريقيا جنوب الصحراء ، مما يضيف ما يقرب من 533 ميجاوات من الطاقة المركبة للطاقة من مصادر متجددة في المنطقة.

وسوف تركز المشاريع على الكهروضوئية ، والرياح ، والطاقة المائية المتوسطة ، والطاقة الحرارية الأرضية والكتلة الحيوية وتشمل هذه المنتجات منتجي الطاقة المستقلين المتصلين بالشبكات (IPP) ، ومشاريع الطاقة اللامركزية (شركات الطاقة الشمسية التجارية والصناعية الصغيرة والشبكات المنزلية الشمسية).
كما يتوقع أن ﯾﺻل اﻟﺻﻧدوق إﻟﯽ اﻻكتتاب اﻷوﻟﯽ ﻓﻲ أواﺋل ﻋﺎم 2019 مع ﮐﯾﺎن ھﯾﺋﺔ اﻻﺳﺗﺛﻣﺎر ﻓﻲ  الطاقة المتجددة و ھﻲ ﺷرﮐﺔ ( ARCH Emerging Markets Partners Ltd ) وھﻲ ﻣﺷروع ﻣﺷﺗرك ﻟﻼﺳﺗﺛﻣﺎر ﻓﻲ اﻷﺳواق اﻟﻧﺎﺷﺋﺔ ﻓﻲ ﻟﻧدن

تمويل بـــ 25 مليون دولار لمشاريع الطاقة المتجددة في أفريقيا

مشاركة الخبر