Skip to main content
مشروع الطريق الجديد امساعد - رأس جدير محور اجتماع وزير المواصلات وسفير إيطاليا
|

مشروع الطريق الجديد امساعد – رأس جدير محور اجتماع وزير المواصلات وسفير إيطاليا

عقد وزير المواصلات المفوض بحكومة الوفاق الوطني ميلاد الطاهر اجتماعاً مع سفير دولة ايطاليا صباح اليوم الاحد وقد حضر هذا الاجتماع رئيس وأعضاء الجانب الليبي للجنة المشتركة الليبية الايطالية المكلفة بمتابعة مشروع تنفيذ الطريق الجديد امساعد – رأس جدير والذي يأتي ضمن اتفاقية الصداقة المبرمة بين ليبيا – إيطاليا .

وقد ناقش الاجتماع كيفية حل المعوقات التي تواجه تنفيذ المشروع من كافة جوانبه ومن الجانبين الايطالي والليبي وضرورة إيجاد الحلول اللازمة لتمكين الشركات المتعاقد معها على تنفيذ جزء او أجزاء من المشروع للبدء في التنفيذ وكذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعاقد على تنفيذ بقية القطاعات وما يتطلب ذلك من تصاميم وإجراءات طرح المشروع في عطاء.

حيث أوضحت اللجنة أن المشروع يتم التعامل معه على قطاعات مختلفة وهي أربع قطاعات الجاهز منها للتنفيذ قطاع واحد فقط أما باقي القطاعات فتحتاج إلى معالجة كافة المسائل المتعلقة بإيصالها الي مرحلة التعاقد مع شركات مختصة وبالتالي البدء في التنفيذ.

وقد أكد السفير على ضرورة القيام بما يلزم مع الحكومة الايطالية لتمكين الجانبين الايطالي والليبي من اللجنة من الالتقاء قريبا والمساعدة وتذليل الصعوبات التي تعترض عمل اللجنة وتنفيذ المشروع.

مشاركة الخبر