Skip to main content
موقع مالي فرنسي: محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار تواجه صعوبات منذ عام 2011 .. وهذا الفندق تمت مصادرته
|

موقع مالي فرنسي: محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار تواجه صعوبات منذ عام 2011 .. وهذا الفندق تمت مصادرته

قال موقع “Bamada” المالي المناطق باللغة الفرنسية اليوم الأحد أن فندق “ماريتو بالاس” لم يعد تابعًا لمحفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار وقد تمت مصادرته وطرحه للبيع بالمزاد عقب دين لم يسدده الطرف الليبي لشراء هذا الفندق حيث دخل في ديون مع البنوك بمبلغ هائل لمدة 7 سنوات.

وأضاف الموقع أن في مواجهة عدم سداد الديون اضطر بنك التضامن المالي BMS-SA إلى البدء في الأعمال القضائية ضد محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار حتى يمكن من إعادة حقوقه منذ أن تم تصنيف محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار على أنها حسابات مشكوك في تحصيلها في نفس البنك ويمنح القانون البنك إمكانية الشروع في استرداد أمواله .

ونتيجة لذلك قرر بنك BMS-SA مقاضاة مجموعة محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار أمام المحكمة الكبرى التي أصدرت حكمها في 14 يونيو 2023 ويتلقى طلب البنوك ويعلن أنه نظامي وقائم على أسس سليمة .

وأكد الموقع إن بعد الإنتهاء من إجراءات التسجيل الضريبي سيتم بدء عملية بيع الفندق من أجل العثور على عميل سيكون مشتر جديد وتوقف عمل هذا الفندق الفاخر الواقع على ضفاف نهر النيجر منذ بضع سنوات هو سند ملكية مسجل في السجل العقاري برقم 4020 تم بناؤه على مساحة 89 ويقع في بوزولا.

وتابع الموقع بالقول أنه من الضروري نتذكر أن مجموعة محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار كانت مبادرة شخصية للراحل معمر القذافي وكانت موجودة في العديد من البلدان الأفريقية وفي المجالات الأخرى والعديد من الفنادق في مالي تنتمي إلى محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار كما أنها تواجه صعوبات منذ اغتيال معمر القذافي .

مشاركة الخبر