Skip to main content
خاص.. "ديوان المحاسبة" يراسل وزارة التعليم العالي بشأن تكرار ذات الملاحظات التي كانت ستحدث الأضرار بالمال العام.. ويوضح
|

خاص.. “ديوان المحاسبة” يراسل وزارة التعليم العالي بشأن تكرار ذات الملاحظات التي كانت ستحدث الأضرار بالمال العام.. ويوضح

تحصلت صحيفة صدى الاقتصادية حصرياً على مراسلة وكيل ديوان المحاسبة “عطية عبد الكريم” الموجهة إلى إدارة الملحقيات وشؤون الموفدين بوزارة التعليم العالي بالوحدة الوطنية، فيما يتعلق بتكرار ذات الملاحظات التي كانت ستحدث الأضرار بالمال العام وصرف مبالغ مالية دون وجه حق .

حيث تبين إحالة مبالغ إضافية عن ما ورد بالعقود ووثائق التأمين الصادرة بالخصوص تحت مسمى حالات لا يشملها التأمين الصحي أو (جرحي)، والمبالغة في أسعار التأمين الصحي لبعض الساحات الدراسية بالخارج، وإضافة طلبة منتهي عليهم الصرف وتكرار في أسماء بعض الطلبة والأرقام الوطنية فضلا عن عدم إدراج بيانات الرقم الوطني لبعض الطلبة والمرافقين ووجود أخطاء في بعض الأرقام الوطنية.

كذلك وجود اختلاف في الحالة الاجتماعية لبعض الطلبة والواردة أسمائهم بمعاملات التأمين الصحي مع الحالة الاجتماعية وفق منظومة المنح الشهرية، عدم التقيد بنص المادة (1) من قرار المجلس الرئاسي رقم (1310) لسنة 2018م بشأن لائحة تنظيم الايفاد للدراسة بالخارج، وذلك فيما يخص المرافقين للطلبة الدارسين على نفقة الدولة .

وطالب الديوان من خلال مراسلته وبعد التوضيح بأن يتم التقيد بالتشريعات النافذة وتحمل المسؤوليات بالخصوص والموضوع محل متابعة من قبل الديوان .

خاص.. "ديوان المحاسبة" يراسل وزارة التعليم العالي بشأن تكرار ذات الملاحظات التي كانت ستحدث الأضرار بالمال العام.. ويوضح
خاص.. "ديوان المحاسبة" يراسل وزارة التعليم العالي بشأن تكرار ذات الملاحظات التي كانت ستحدث الأضرار بالمال العام.. ويوضح 1
مشاركة الخبر