أسعار النفط في الأنخفاض وخام برنت يسجل اليوم 73 دولارأ للبرميل

162

إنخفضت أسعار النفط الخام يوم أمس الخميس 1 نوفمبر ، بعد أن كشف تقرير جديد من أوبك أن أعضاءها كانوا يقومون بزيادة الإنتاج.

وكان الرابحون الأكبر في الشهر الماضي هم المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وليبيا.

وكانت هذه الزيادة متماشية مع الزيادة في الإنتاج من الولايات المتحدة ، وقد أظهرت بيانات من الوكالة الدولية للطاقة أمس ” أن إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة بلغ 11.3 مليون برميل في أغسطس وهذا جعل الولايات المتحدة أكبر منتج للنفط في العالم”

كما أظهرت البيانات أن الإنتاج وصل إلى مستوى قياسي في تكساس وداكوتا الشمالية ونيو مكسيكو وأوكلاهوما وكولورادو ووست فرجينيا و تمثل منطقة بيرميان 63٪ من إجمالي إنتاج النفط الخام و 95٪ من إجمالي إنتاج نيو مكسيكو.

في حين أن إنتاج النفط في الولايات المتحدة قد ازداد بالتأكيد في السنوات الأخيرة ، إلا أن الطلب آخذ في الزيادة و في عام 2017 ، استهلكت البلاد أكثر من 19 مليون برميل من النفط الخام كل يوم. وهذا يعني أن البلاد تستورد أكثر من 10 ملايين برميل يوميًا.

وهذا هو السبب الرئيسي في أن ترامب وجد صعوبة في فرض عقوبات على السعودية بسبب مقتل جمال خاشقجي وأن العقوبات على البلاد من شأنها أن تؤدي إلى الانتقام من المملكة العربية السعودية والتي قد تؤدي بعد ذلك إلى ارتفاع أسعار النفط.

ونقلاً عن صحيفة ” ماركيتينق رايت ” اليوم الجمعة 2 نوفمبر :

أن كل هذا يحدث قبل أيام قليلة من توقع توقف إيران عن تصدير النفط. ، وأنه يمكن أن يستمر السعر في الانخفاض حتى يجتمع أعضاء أوبك في ديسمبر في فيينا.

وقد وصل سعر تداول برنت عند 73 دولار للبرميل في وقت كتابة هذا التقرير ، ويتوقع أنخفاض أكبر حتى يصل إلى 70 دولارًا للبرميل .