إيقاف سفينة بشحنة مخدرات قيمتها 100 مليون يورو في طريقها إلى بنغازي

1٬140

تمكنت السلطات اليونانية من الكشف والأستيلاء على كميات كبيرة من المخدرات كانت موجودة على سفينة شحن سورية متجهة إلى ليبيا.
ونقلاً عن وكالة الأنباء رويترز اليوم الجمعة 14 ديسمبر ، فأن خفر السواحل قالوا إن اليونان ضبطت مخدرات تزيد قيمتها على 100 مليون يورو (113 مليون دولار) بعد أن تم اعتراض السفينة السورية التى كان من المقرر لها أن ترسو في ليبيا.

وقالت الوزارة في بيان لها ” أن المسؤولين عثروا على ستة أطنان من الحشيش المستخرج و 3 ملايين حبة من  “كبتاجون – أمفيتامين ” فائقة القوة مخبأة تحت السفينة “نوكا” التي ترفع العلم السوري”

وكانت سفينة الشحن التي يبلغ طاقمها 11 فرداً في طريقها من ميناء اللاذقية السوري إلى بنغازي عندما اعترضتها السلطات اليونانية قبالة الساحل الجنوبي الشرقي لجزيرة كريت في 5 ديسمبر.

واصطحبت السفينة نوكا إلى ميناء هيراكليون في الجزيرة اليونانية في 8 ديسمبر حيث قامت السلطات بتفريغ حمولتها بالكامل ، وبعدها تم العثور على المخدرات تحت طوابق مجهزة في ثمانية حاويات ومخبأة بين طبقات من القهوة والتوابل ونشارة الخشب الشحنة الاصلية للسفينة.

 

هذا وقد أصبحت سوريا مصدراً رئيسيا ًللأمفيتامينات والمستهلكين ، حيث أدت الحرب الأهلية في البلد إلى تغذية الطلب وأدى انهيار النظام إلى توفير فرصة للمنتجين.

ويعتبر كبتاجون أداة لجمع الأموال ومنشط للمسلحين وقد احتجزت السلطات اليونانية السفينة ومحتوياتها وألقي القبض على الطاقم وسيمثل أمام المدعي العام يوم السبت.