استئناف العمل بحقل الشرارة النفطي رغم المخاوف الأمنية

651

أكد مصدر محلي من مدينة أوباري يوم الأحد، على استئناف الإنتاج بحقل الشرارة النفطي جنوب غرب البلاد بعد إعلان المؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس إعادة إنتاج النفط عقب التوصل لاتفاق بين القيادة العامة للجيش بالمنطقة الشرقية وعضو المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني أحمد معيتيق.

وقال المسؤول عن حراك غضب فزان بشير الشيخ لصحيفة صدى الاقتصادية، إن المسؤولين عن حقل الشرارة قاموا بإعادة تشغيل الحقل في ساعات الصباح الأولى بعد الحصول على الضوء الأخضر من المؤسسة.

وعلى الرغم من إدارج حقل الشرارة ضمن المناطق غير الآمنة بسبب تواجد المرتزقة الأجانب داخل المنشأة، بحسب بيانات المؤسسة الوطنية للنفط، إلا أن الشيخ أكد إعادة التشغيل الحقل واستعداده للإنتاج، مضيفا بأن ساعات قليلة تفصل المستخدمين عن البدء في الإنتاج بشكل فعلي.

وكان مصدر نفطي تحدث لصحيفة صدى الاقتصادية في وقت سابق، عن جاهزية الحقول والموانئ النفطية لإعادة الإنتاج والتصدير، باستثناء مينائيْ السدرة ورأس لانوف، ومتوقعا في الوقت نفسه دخول ناقلات النفط للموانئ خلال الساعات القادمة.

ويعتبر حقل الشرارة أكبر حقل نفطي بالبلاد حيث ينتج 300 ألف برميل يوميا بينما تبلغ احتياطات الحقل المؤكدة نحو 3 مليارات برميل نفط، إضافة إلى أن إنتاجه يشكل قرابة ثلث إنتاج البلاد من النفط.