الجبو : على الدولة البدء في التخطيط لرفع الدعم عن السلع والمحروقات

155

قال الخبير الاقتصادي وحيد الجبو، إنه على الدولة البدء في وضع خطط والتفكير فعليا بعملية استبدال الدعم الخاص بالسلع والمحروقات تدريجيًا لكسب ثقة الناس ونجاح الفكرة وتجنب فشلها.

ويرى الخبير الاقتصادي بأن يتم البدء فعلياً في دفع المال للمواطنين خلال الثلاثة أشهر الأولى مع استمرار توزيع السلع والمحروقات بسعر الدعم على أن يتم التطبيق الفعلي للخطة ورفع الدعم عنها وتحريرها بنسبة 100%؜ في الشهر الرابع.

وفي حديث خاص لـ”صدى الاقتصادية”، اليوم الثلاثاء، قال وحيد الجبو إن عملية رفع الدعم عن المحروقات والسلع يجب أن تكون منتظمة من حيث دفع الدولة الأموال بشكل مستمر للمواطنيين وعدم التخلف لأي سبب من الأسباب لكسب ثقة الشعب وتأيده.

ويعتقد الجبو بأن المواطن سيتقبل الفكرة ويشكر الحكومة أيضاً علي هبة الثلاثة شهور (الفترة الانتقالية للتنفيذ الفعلي لرفع الدعم)، وستصبح أمرًا واقعًا يتم التعامل علي اساسه وتنتهي مشاكل آلتهريب والخسائر الناتجة عنه.

الجبو يرى بأن على الدولة الشروع أثناء فترة التنفيذ الفعلية في حملة إعلامية قوية موجهة للمواطن لتوضح آلية التنفيذ وضمانها بالكامل وإعلامه بوضوح ما سيتم فعله خلال تلك الفترة الانتقالية وما بعدها.

وبحسب الخبير الاقتصادي فإن تطبيق فكرة رفع الدعم والتي يرفضها غالبية الشعب حاليا ستكون مشابهة لرفض المواطنين في السابق التعامل بالبطاقات المصرفية والتي لجأ إليها الجميع في نهاية المطاف.