الدباشي : المصارف البريطانية تستمر في نهب واستثمار الأموال الليبية المجمدة دون الرجوع إلى الدولة الليبية

343

أكد مندوب ليبيا السابق لدى الأمم المتحدة إبراهيم الدباشي أن المصارف البريطانية مازالت تقوم بنهب واستثمار الأموال الليبية المجمدة دون الرجوع إلى الدولة الليبية.

وقال “الدباشي” في تصريح لقناة ليبيا تابعته صحيفة “صدى” : نحن نتعامل مع أخبث دولة في العالم للاسف ، وفي الوقت نفسه ليس لليبيا حكومة قوية، مشيرا إلى أن إمكانية اتخاذ إجراءات مضادة ضد هذا القانون المرتقب غير واردة ، ومن المتوقع أن يستمر نهب الاموال الليبية ، حيث يوجد 10 مليارات دولار موجودة في بريطانيا ومنعت المؤسسة الليبية للاستثمار من الاستفادة منها.

وأضاف إن هذه الأموال حاليا موجودة في المصارف البريطانية والتى تستفيذ منها تلقائياً ، وتأخذ عليها فائدة كبيرة وقروضا دون الرجوع إلى ليبيا .

وأشار الدباشي أن هذا يرجع إلى الاجراء الذي يجب أن تتخذه الدولة الليبية رغم إنقسامها ، وأنه لابد من أن تتحرك الجهات التشريعية والتنفيذية لوقف هذا القرار.

يذكر أن البرلمان البريطاني أصدر قرارا يسمح فيه باستخدام أموال ليبيا المجمدة في قضية تعويضات ضحايا الجيش الايرلندي والتي تعود إلى عهد النظام السابق والذي اتهم بتزويد الجيش الايرلندى بمعدات حربية وأسلحة .