المجلس البلدي الكفرة يؤكد متابعته تزويد محطات الوقود بالمدينة

233

 

عقد عميد بلدية الكفرة عبدالرحمن عقوب وعضو المجلس البلدي بالمدينة مسعود عبدالله ووكيل الديوان سعد عبدالرسول اجتماعا صباح اليوم الأثنين مع مسؤولي محطات توزيع الوقود بالكفرة .

وناقش الاجتماع مشكلة الوقود والوقوف على أسبابها وسبل حلها ، وأرجع المجتمعون سبب المشكلة لعدم قدرة مستودع السرير على الايفاء بكامل حصة الكفرة البالغة مليوني لتر في بعض الأحيان كما هو الحال في الفترة الاخيرة، علماً بأن المستودع أيضا يستقبل شحنات من المصافي وقد تتوقف أو تنقص من حين لآخر حيث أن الشركة ألزمت محطات الكفرة بالتعامل مع مستودع السرير ولا تسمح لهم بالتزود من مستودع رأس المنقار.


وأنه وبالرغم من أن شركة البريقة ملزمة بموجب القانون بإيصال شحنات الوقود إلى كافة المدن والقرى مهما كانت المسافة وبسعر محدد إلا أن الشركة تطالب بمبالغ إضافية كأجرة الشاحنات.

ورغم عدم اختصاص المجلس البلدي في موضوع توريد الوقود إلا أنه خلال شهر رمضان المبارك سوف يتحمل المجلس الفارق في إيجار الشاحنات إذا وافقت الشركة على تزويد الكفرة بالوقود من رأس المنقار بنغازي .

 

وأكد المجلس البلدي أنه وعملا ًبمبدأ الشفافية تم الاتفاق على الأعلان عن أي كمية وقود تصل للكفرة وإلى أي محطة، مع فتح المحطات في وقت واحد وتحديد الكمية المسموح بها لكل سيارة و على الجهات الأمنية تحمل مسؤولياتها بمجرد الإعلان عن فتح المحطات .