تقلبات في أسعار النفط وخام برنت يسجل انخفاضاً ملحوظاً

172

ذكرت بلومبيرغ اليوم 26 ديسمبر ، أن أسعار النفط في تقلب وارتفاع بعد هبوط وأن سعر 50 دولار للبرميل حدث بسبب فوضى السوق الأخيرة .

حيث انخفض سعر النفط في لندن إلى ما دون مستوى 50 دولاراً للبرميل للمرة الأولى منذ يوليو 2017 ، تم عاد ليتعافى بسبب اضطرابات السوق والمخاوف بشأن الإشارات التي عرضتها الولايات المتحدة حيث يمكن لائتلاف أوبك أن يوسع أو يعمّق تخفيضات الإنتاج.

وأضافت بلومبيرغ:

لقد انخفضت العقود الآجلة بنسبة 1.1 % اليوم الاربعاء في اليوم الأول من التداول بعد انخفاض يوم الاثنين بنسبة 6.2 %.

وقد حاول وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك طمأنة المستثمرين ، قائلاً إن السوق ستكون أكثر استقراراً في النصف الأول من عام 2019 بسبب الاتفاق بين أوبك وحلفائها على خفض الإنتاج ، وأن المنتجين سيتفاعلون إذا تغير الوضع.

 

كما انخفضت أسعار النفط إلى أكثر من 40 % من أعلى مستوى لها في أربع سنوات في أكتوبر الماضي على خلفية احتمال وجود وفرة للمعروض.

وقد وافقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها ، بما في ذلك روسيا على خفض الإنتاج في وقت مبكر من هذا الشهر و يشك المستثمرون في أن التخفيضات ستكون كافية لخفض الإمدادات المتزايدة ، خاصة من الصخر الزيتي الأمريكي.

وفي الوقت نفسه ، حطمت الحرب التجارية للرئيس دونالد ترامب مع الصين وسياسة الاحتياطي الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة التوقعات الاقتصادية العالمية.

وقال ادوارد بيل محلل السلع لدى بنك الإمارات دبي الوطني :

إن “عمليات البحث عن الصفقات” بعد عمليات البيع التي جرت قبل عيد الميلاد والتداول الضعيف يوم الأربعاء ربما تكون قد أدت إلى ارتفاع الأسعار يوم الأربعاء و”عندما نعود إلى مستوى تداول أكثر طبيعية نتوقع عودة السوق إلى البحث عن محركات أساسية تشير إلى بداية ميسرة لعام 2019″

وهبط سعر خام برنت لشهر فبراير بمقدار 54 سنتًا إلى 49.93 دولار للبرميل في بورصة ICE Futures Europe التي تتخذ من لندن مقراً لها قبل أن يقلص خسائره إلى 51.05 دولار في الساعة 11:15 صباحاً في لندن.

وانخفضت الاسعار 3.35 دولار الى 50.47 دولار ليوم الاثنين و أغلق التداول يوم الثلاثاء بمناسبة عطلة عيد الميلاد وتم تداول الخام القياسي العالمي عند قسط 7.94 دولار إلى West Texas Intermediate.

كما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط لشهر فبراير بواقع 62 سنتاً إلى 43.15 دولاراً للبرميل في بورصة نيويورك التجارية وتراجع العقد بمقدار 3.06 دولار إلى 42.53 دولار يوم الاثنين وبلغ إجمالي حجم الأسهم المتداولة حوالي 19 % فوق متوسط ​​100 يوم.