توزيع أكثر من 103 مليون دينار على فروع المصارف بمدن المنطقة الغربية والجبل الغربي

468

أعلن مصرف ليبيا المركزي بطرابلس عن كشوفات بالسيولة النقدية التي تمّ توزيعها على فروع المصارف التجارية بمدن المنطقة الغربية والجبل الغربي وباطن الجبل خلال شهر يناير الجاري والتي بلغ إجمالي قيمتها 103.5 مليون دينار.

وأوضحت الكشوفات التي نشرها المكتب الإعلامي لمصرف ليبيا المركزي اليوم الأربعاء توزيع سيولة نقدية خلال هذا الشهر بقيمة 41 مليون دينار لمدن الزاوية وصرمان والعجيلات وصبراتة وزواة وزلطن والجميل ورقدالين وما جاورها من مدن بالمنطقة الغربية.

وكان نصيب فروع مصرف الجمهورية بمدن المنطقة الغربية من تلك السيولة مبلغ 16 مليون دينار، ومبلغ 7 مليون دينار لفروع مصرف الصحاري، ومبلغ 6.5 مليون دينار لفروع مصرف التجاري الوطني، ومثلها لفروع مصرف الوحدة، وخمسة ملايين دينار لفروع مصرف شمال أفريقيا.

أما مدن منطقة الجبل الغربي وباطن الجبل والتي شملت مدن غريان والأصابعة وجادو والرحيبات والرجبان والزنتان والقلعة والرياينة ويفرن ونالوت وكاباو وبدر وتيجي ومزدة والشويرف وغدامس وما جاورها من مناطق، فتمّ توزيع مبلغ 62.5 مليون دينار من السيولة النقدية على فروع المصارف التجارية بهذه المدن.

وبحسب كشوفات المصرف المركزي فإن فروع مصرف الجمهورية بمنطقة الجبل الغربي استلمت مبلغ 37 مليون دينار، في حين كان نصيب فروع مصرف الوحدة تسعة ملايين دينار، بينما استلمت فروع مصرف شمال أفريقيا 8.5 مليون دينار، وثمانية ملايين دينار لفروع مصرف التجاري الوطني.

هذا وكان المصرف المركزي قد أعلن الأسبوع الماضي عن توزيع 145 مليون دينار من السيولة النقدية على فروع المصارف التجارية بمدينة طرابلس الكبرى وما جاورها من مناطق.