خام برنت يسجل زيادة طفيفة مع المحافظة على المكاسب

158

حافظ النفط على مكاسبه ليوم أمس الثلاثاء وتداول بالقرب من أعلى مستوى له في أربعة أشهر بعد أن أعادت روسيا تأكيد التزامها بخفض إنتاج أوبك وتعطيلات الإنتاج في فنزويلا مما زاد المخاوف بشأن الإمدادات.

حيث نشرت ” بلومبيرغ ” في تقريرها أن العقود الآجلة في نيويورك  كانت ثابتة بعد ارتفاعها 1.9 % في الجلسة السابقة ، و قال وزير الطاقة الروسي “ألكسندر نوفاك”   :

“إن روسيا ثاني أكبر منتج للنفط في العالم تسير على الطريق الصحيح للوصول إلى خفض الإنتاج الذي تعهدت به والذي يبلغ 228 ألف برميل يوميًا بحلول نهاية مارس ”

وتجدر الإشارة إلى إن موانئ النفط الرئيسية في فنزويلا ظلت مغلقة ليوم الثلاثاء بعد أن أوقف انقطاع التيار الكهربائي الصادرات في اليوم السابق.

هذا وقد بلغ سعر سلة أوبك المكونة من أربعة عشر خامًا 67.03 دولارًا للبرميل الثلاثاء ، مقارنة بـ 66.19 دولارًا أمريكيًا في اليوم السابق وفقًا لأوبك.

كما كسب غرب تكساس الوسيط 4 سنتات إلى 59.98 دولار للبرميل في بورصة نيويورك التجارية وارتفع العقد 1.12 دولار إلى 59.94 دولار .

أما بالنسبة لسعر خام برنت لشهر مايو فقد ارتفع  10 سنتات إلى 68.07 دولار في لندن وارتفع العقد 76 سنتا أو 1.1 %  و كان سعر الخام القياسي العالمي أعلى من 8.07 دولار إلى خام غرب تكساس الوسيط.