“صنع الله” يجتمع مع سفير الاتحاد الأوروبي لمناقشة أوضاع قطاع النفط بليبيا في ظل الظروف الراهنة

228


عقد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط “مصطفى صنع الله” اليوم الأحد اجتماعا مع سفير الإتحاد الأوروبي لدى ليبيا “آلن بوجيا”، والوفد المرافق له.

حيث تم خلال الاجتماع مناقشة الأحداث الراهنة التي يتعرض لها قطاع النفط الليبي، من إغلاقات غير قانونية لمنابع النفط وتداعياتها على اقتصاد البلاد المعتمد كلياً على إنتاج وتصدير النفط والغاز، بحسب وصف بيان المؤسسة.

كما تطرق الاجتماع أيضا إلى مسألة دخول المرتزقة الأجانب لحقل الشرارة النفطي والذي حصل مساء الخميس بحسب ما ذكرت المؤسسة الوطنية للنفط.

وشدد “صنع الله” على إدانته لتواجد المرتزقة الأجانب بمواقع الحقول، مؤكدا رفض مجلس إدارة المؤسسة لهذا التعدّي الصارخ من قبل المجموعات المسلحة الخارجة عن القانون سواء أكانوا مرتزقة أجانب أم مجموعات مسلحة ليبية بمختلف مسمياتها والتي تتقاضى المال لأجل عرقلة ومنع المؤسسة من القيام بأعمالها.

وأضاف بالقول إن الكثير من العمل ينتظرنا قبل إعادة الإنتاج إلى مستوياته السابقة، مشيراً إلى أن الإغلاقات قد تسبّبت في حدوث أضرار كبيرة للمعدات السطحية وتسربات في أنابيب نقل الزيت الخام في العديد من الحقول والمواقع النفطية التابعة لشركات المؤسسة، وآخرها كان بحقل الشرارة النفطي.

من جانبه أكد “آلن بوجيا” بأن الاتحاد الأوروبي يدعم المؤسسة الوطنية للنفط في كفاحها لإعادة الإنتاج في أقرب وقت ممكن لصالح الشعب الليبي.

كما أكد الجانبان على استمرار التعاون والعمل سوياً لكي يتمكن قطاع النفط في ليبيا من النهوض مجدّداً لإنعاش الاقتصاد الليبي في أسرع وقت.