معيتيق والدرسي يناقشان تنفيذ الموازنة الاستيرادية

233

عقد نائب رئيس المجلس الرئاسي “أحمد معيتيق” ووزير الاقتصاد والصناعة المفوض بحكومة الوفاق الوطني “ناصر الدرسي” اجتماعا اليوم الثلاثاء ، لمناقشة تنفيذ الموازنة الاستيرادية المعتمدة لعام 2017.

وذكرت إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء أن الاجتماع الذي عُقِدَ اليوم الثلاثاء بديوان رئاسة الوزراء بالعاصمة طرابلس ضمّ النائب بالمجلس الرئاسي “أحمد معيتيق” ووزير الاقتصاد والصناعة “ناصر الدرسي” ووكيل وزارة المالية “أبوبكر الجفال” ورئيس اللجنة التسييرية لمصلحة الجمارك ، إضافة إلى عدد من المختصين في الملف الاقتصادي.

وناقش الاجتماع تنفيذ الموازنة الاستيرادية المعتمدة لعام 2017 وتوفير الاحتياجات الأساسية المحلية من السلع والبضائع والمواد الخام ومستلزمات التشغيل للإنتاج المحلي ، وذلك في إطار متابعة الإجراءات المتخذة لتنفيذ قرار المجلس الرئاسي رقم (378) لسنة 2017 بشأن اعتماد الموازنة الاستيرادية للعام الحالي.

كما تناول الاجتماع الإجراءات والتدابير التي اتخذتها وزارة الاقتصاد بالتنسيق مع مصرف ليبيا المركزي لفتح الاعتمادات المستندية للأغراض التجارية ، والإجراءات المتخذة من وزارة المالية ومصلحة الجمارك لتنفيذ قرار المجلس الرئاسي بشأن تحديد ضريبة جمركية على بعض السلع والبضائع في إطار تنفيذ الموازنة الاستيرادية المعتمدة.