“حماد” يُعطي مهلة محددة للشركات المنفذة لإعمار درنه والمناطق المتضررة

392

أوضح رئيس الحكومة الليبية، أسامة حماد ما عملت عليه الحكومة في استكمال مشاريع الإسكان العام في مدينة درنة والمدن والمناطق المتضررة، وأعطى مهلة أسبوعين للشركات المنفذة للشروع في العمل أو سحب المشروعات وإعادة طرحها للتعاقد مع أدوات تنفيذية أخرى.

وأضاف “حماد” باستكمال صيانة مستشفى درنة، بإعطاء الشركة المنفذة مهلة أسبوعين للشروع في العمل أو سحب المشروع منها وطرحه للتعاقد مع أدوات تنفيذ أخرى. ومنح الإذن بصيانة جميع المدارس بالمناطق المتضررة من إعصار دانيال، وعددها 488 مدرسة، وكذلك صيانة محطة التحلية ببلدية سوسة.

وأكد على إصدار التعليمات للتعاقد على صيانة طريق الغريقة والوسيطة ببلدية البيضاء، وأن العمل جارٍ على صيانة عدد من العبارات في الطرق الرئيسية والفرعية بالمناطق المتضررة.

وشرع في صرف قيم مالية على هيئة تعويضات سريعة لجبر أضرار المواطنين في أملاكهم ومواشيهم والمحاصيل الزراعية في المدن والمناطق المتضررة والحاضنة للنازحين، تجاوزت قيمتها الإجمالية 177 مليون ، لعدد 7623 متضرر. وتم صرف مبالغ مالية بلغت أكثر من 103 مليون كجبر للأضرار التي لحقت بالمبانئ السكنية والمنشآت الخاصة بالمواطنين في النطاق المكاني والإداري حتى تاريخ 16-11-2023، لعدد 1868 متضرر.