المؤسسة الوطنية للنفط تحذر من الفراغ الأمني وانعدام سيادة القانون وتدعو للوقف الفوري لإطلاق النار

227

حذرت المؤسسة الوطنية للنفط في بيان لها اليوم الثلاثاء من حالة الفراغ الأمني وانعدام سيادة القانون والتي من شأنها أن تؤدّي إلى عرقلة عمليات المؤسسة، وجدد رئيس المؤسسة “مصطفى صنع الله” مطالبته بالوقف الفوري لإطلاق النار.

وأوضحت المؤسسة في بيانها أن مقر شركة شمال أفريقيا للاستكشاف الجيوفيزيائي، والذي سبق وأن تعرض للقصف في العاشر من أبريل الماضي، تمت سرقة جميع الآليات والمعدات الرئيسية فيه، كما تم خلال اليومين الماضيين العثور على شاحنة لإمداد الوقود من  مستودع سبها إلى حقل الفيل النفطي في منطقة جرمة بداخلها جثة شخص مجهول الهوية بعد أن تم الاستيلاء عليها من قبل مجهولين.

 وجدد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط “مصطفى صنع الله” مطالبته بوقف ما أسماه “الأعمال العدائية” مشيرا إلى أنه  “لا بديل للوقف الفوري لإطلاق النار وإلا فسنواجه المزيد من التصعيد والتدمير”، حيث أن استمرار تلك الأعمال سيؤدّي إلى عرقلة عمليات المؤسسة ويعيق قدرتها نتيجة تضرر البنية التحتية الرئيسية للمؤسسة.

ونبّه “صنع الله” إلى أن استمرار القتال وتدهور الأوضاع الأمنية يفسح المجال أمام العناصر الإجرامية للانتشار، مضيفا أن المؤسسة الوطنية للنفط ستتخذ كل التدابير اللازمة للكشف عن هوية مرتكبي تلك الجرائم التي تهدّد قطاع النفط الليبي.