الهجرسي : نسعى بكل قوة للحد من ظاهرة تهريب الوقود بعد صمت وعجز الجهات المسؤولة في الدولة

215

أكد رئيس مكتب توزيع الوقود والغاز بشركة البريقة لتسويق النفط “ميلاد الهجرسي” أن شركة البريقة والمؤسسة الوطنية للنفط تجاوزت صلاحياتها وتدخلت للحد من ظاهرة تهريب الوقود بعد صمت وعجز الجهات المسؤولة في الدولة عن التصدي لهذه الظاهرة.

وأوضح “الهجرسي” في تصريح لقناة “ليبيا روحها الوطن” أن مهام شركة البريقة لتسويق النفط هي تخزين ومناولة المحروقات لشركات التوزيع وأهمها الشركات الأربعة “الشرارة الذهبية وليبيا للنفط والراحلة والطرق السريعة” والتي تملك محطات الوقود وهي المسؤولة عن إيصال المحروقات للمواطن.

وأضاف أن شركات توزيع الوقود لا تتبع قطاع النفط والغاز ولا تخضع لسلطة المؤسسة الوطنية للنفط وشركة البريقة، بل أن وزارة الاقتصاد هي من تمنح هذه الشركات سجلات تجارية وتجعلها قانونية، وتصبح شركة البريقة لتسويق النفط ملزمة قانونا بالتعامل مع هذه الشركات لتوزيع المحروقات للمواطنين.

وأشار “الهجرسي” إلى أنه وفي ظل سكوت وعجز أجهزة الدولة المعنية بمكافحة التهريب، فإن شركة البريقة والمؤسسة الوطنية للنفط ومن باب المسؤولية التضامنية والغيرة على البلد تخطت صلاحياتها وتعمل ما بوسعها للحد من تهريب الوقود وآخر تلك المحاولات المبادرة التي أطلقها رئيس المؤسسة بهدف التصدي لتهريب الوقود.