بوتين يعلن أن أسعار النفط 60 دولاراً للبرميل مناسب جداً لروسيا

163

نشرت بلومبيرغ اليوم 25 مايو ، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين  قال اليوم الجمعة ” أن سعر النفط 60 دولارا للبرميل مناسب جداً لروسيا”

كما ذكرت صحيفة ” ورلد أويل ” اليوم 25 مايو ،  إن أوبك وروسيا وحلفاءهم يناقشون خطة لزيادة الإنتاج لأول مرة منذ عام 2016 قائلين إنهم جعلوا المستهلكين قلقين.

وأضافت الصحيفة

سيكون لهذا الاقتراح تأثير أكبر بكثير على الاتفاقية الأصلية ، مع الحفاظ على التحالف السياسي والاقتصادي بين موسكو والرياض ، والذي أعاد تشكيل سوق النفط العالمي وتوازن القوى في الشرق الأوسط. ، ولا تزال المجموعة تناقش ما إذا كانت ستلبي هدف الالتزام بالاتفاقية أم لا ، أو ما إذا كانت المجموعة تؤيده أم لا.

وستقتصر الحالة الأولى على تزويد أسواق النفط ، وخاصة من المملكة العربية السعودية ، وصناعة النفط في فنزويلا ثاني أكبر مجموعة شركات في العالم. وقال أحد الأشخاص إن منتجي النفط يناقشون 300 ألف برميل يوميا عند الطرف السفلي والمنتجون الخليجيون و 800 ألف برميل يوميا التي تفضلها روسيا.

وفي الشهر الماضي ، قالت منظمة أوبك وحلفاؤها أنها تجاوزت الحد من العرض الذي تعهدت به بمقدار 1.8 مليون برميل يوميا بنسبة 49٪. وقد قامت المملكة العربية السعودية طواعية بتخفيضات إضافية ، في حين أن البلدان ، بما في ذلك فنزويلا وأنغولا والمكسيك ، تتراجع بشكل لا إرادي بسبب تراجع حقولها النفطية، كما تضررت إيران ، ثالث أكبر منتج للمجموعة ، من عقوبات الولايات المتحدة التي يمكن أن تزيد صادراتها بشكل ملحوظ في وقت لاحق من هذا العام.

قلق المستهلك

إن الاقتراح الذي من المتوقع أن يتم الانتهاء منه في اجتماع يونيو ، يظهر أن منتجي النفط الرئيسيين يستجيبون لمخاوف المستهلكين حول تأثير 80 دولار برميل. وقالت وكالة الطاقة الدولية التي تقدم المشورة للدول الرئيسية الأسبوع الماضي إن المعروض من وفرة النفط قد انتهى.

وانخفض خام برنت بنسبة 0.9٪ إلى 78.10 دولار للبرميل في لندن و ارتفع المؤشر الدولي بنسبة 17 ٪ هذا العام ، ليصل إلى أعلى مستوى منذ 2014 في الأسبوع الماضي.

وذكرت الصحيفة أن وزير الطاقة السعودي خالد الفالح قال  في مقابلة في وقت مبكر من اليوم الجمعة في سان بطرسبرج في روسيا بعد لقاء نظيره الكسندر نوفاك  “ان روسيا والسعودية لديهما تعليق حول موضوع “الضعف”.

وقال الفالح “سنضمن أن يبقى السوق في مساره نحو إعادة التوازن ، لكن في الوقت نفسه لن نقوم بالإفراط في تصحيحه”

وأضاف “إنه في حين أن التوسع في عرض السعرات “مطروح على الطاولة” ، فإنه لم يتم اتخاذ أي قرار، هذا ويذكر أن أسعار النفط كان من المتوقع لها أن تصل 100 دولار للبرميل حسب التغيرات الجيوسياسية في المنطقة.

 Dunia Ali