صنع الله: تصاعد الصراع داخل البلاد سيؤدّي إلى عرقلة جهود المؤسسة الوطنية للنفط الرامية لزيادة مستويات الإنتاج

214

أكد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط “مصطفى صنع الله” اليوم الأحد أن تصاعد الصراع داخل البلاد سوف يؤدّي إلى عرقلة جهود المؤسسة الرامية لزيادة مستويات الإنتاج والعائدات النفطية الوطنية.

وقال “صنع الله” في بيان نُشر على الموقع الرسمي للمؤسسة الوطنية للنفط إنّ الهدف الرئيسي من الاستراتيجية التي تتبعها المؤسسة للسنوات الخمس القادمة هو زيادة مستويات الإنتاج، مؤكدا أن المؤسسة نجحت في المحافظة على مستويات الإنتاج والتخفيف من وطأة المخاطر الناجمة عن الصراع الدائر حاليا من خلال وضع خطط للتصدّي للأزمات وضمان استمرار العمليات.

وحذّر “صنع الله” من أن  تصاعد الصراع داخل البلاد سوف يؤدّي إلى عرقلة العمليات الوطنية بصفة مباشرة أو من خلال التسبب في حدوث فراغ أمني يفسح المجال أمام  المتطرفين لتحقيق غاياتهم مثلما حدث في الهجوم الإرهابي الأخير على زلة، مضيفا أن المؤسسة تواجه كذلك صعوبات لوجستية فيما يتعلق بالإمدادات وقدرتها على تدوير العاملين في المنشآت النفطية.

وجدّد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مطالبته بالوقف الفوري لما أسماه “الأعمال العدائية” وإدانته الكاملة لكافّة المحاولات الرامية إلى عسكرة منشآت الطاقة الوطنية.