محمد فتح الله: أزمة الوقود في حكم المنتهية

207

صرح محمد فتح الله مدير الإدارة العامة للأمن المركزي،  ورئيس لجنة الوقود المنبثقة عن لجنة الطوارئ، أن اللجنة استطاعت في وقت قياسي السيطرة على أزمة التزود بالوقود، وتفاقم الازدحام أمام المحطات، وذلك وفق الخطة التي وضعتها بالتعاون مع شركات النفط.

وتابع فتح الله أن المحطات داخل نطاق طرابلس الكبرى شهدت عودة التزود بالوقود إلى وضعها شبه الطبيعي، وستختفي هذه الأزمة نهائيًا في القريب .

وذكر مدير الإدارة العامة للدعم المركزي أن الناقلة “أنوار ليبيا” قد رست بميناء طرابلس، بحمولة قوامها 35 مليون لتر من البنزين، فيما دخلت ناقلة أخرى إلى ميناء الزاوية النفطي.

كما تابع أن احتياطي الوقود في خزانات شركة البريقة مطمئنة للغاية، ولكن المشكلة ليست في الاحتياطي من الوقود بقدر ما هي عدم وعي الكثيرين، خصوصًا أولئك الذين يستغلون الأزمات للمتاجرة بقوت الليبيين، وقد واجهت اللجنة عدة حالات من هذا القبيل، وتعاملت معه وفق الإجراءات القانونية، بحسب ما أفاد به العميد فتح الله.

وتحدث أن اللجنة أوكل لها العمل داخل طرابلس، ونجحت في تفتيت الأزمة، ولكن نحن نرحب بأي نوع من التعاون مع مختلف المناطق، لتنتهي الأزمة في كافة مدننا.

وأضاف فتح الله أن اللجنة قامت بالتنسيق مع جهاز الحرس البلدي، لمتابعة جميع المحطات والتأكد من التزامها بالعمل خلال الساعات التي تم الاتفاق بشأنها، ومنها المحطات التي ستعمل خلال الأربع وعشرين، حيث ستستمر بالعمل بدوام كامل إلى حين إشعار آخر.

يذكر أن لجنة الوقود عقدت اجتماعها الاعتيادي ظهر الاثنين بمجلس الوزراء، ورفعت فيه توصية بضرورة استيراد مادة البنزين في الوقت المجدول من قبل الجهات ذات العلاقة، وكذلك متابعة جميع محطات الوقود، والتأكد من عدم وجود أي خروقات في التوزيع.