محمد هيثم: تعرضتُ لمحاولة اغتيال وحملات تشويه .. وأعضاء بالرئاسي يتعمدون تأخير صرف مخصصات وزارة الصحة

354

كشف وكيل وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني “محمد هيثم” أنه تعرض لمحاولة اغتيال سياسي ولحملات تشويه، مضيفا أن بعض أعضاء المجلس الرئاسي يعملون على حجب وتأخير صرف مخصصات وزارة الصحة.

وقال “محمد هيثم” في تصريحات لقناة “فبراير” اليوم السبت نشرتها الصفحة الرسمية لوزارة الصحة، إنه تعرض لمحاولة اغتيال سياسي بعد خروجه من اجتماع طارئ مع رئيس المجلس الرئاسي، مضيفا أنه ورغم كل حملات التشويه فإنه لن يبيع وطنه وذمته، وفق تعبيره.

واتهم “محمد هيثم” في تصريحه أعضاء بالمجلس الرئاسي، لم يُسمهم، بالابتزاز السياسي لوزارة الصحة وحجب وتأخير في صرف مخصصات الوزارة، محملا إياهم مسؤولية انهيار النظام الصحي وأن لديه كل المستندات والقرارات والتعليمات التي تثبت ذلك.

وحذر وكيل وزارة الصحة من أننا قد نشهد انهيارا وشيكا لكل إنجازات وزارة الصحة بسبب ما تتعرض له الوزارة، مشددا على أنه ورغم كل ذلك فإنه لن يتخلى عن مسؤوليته، وفق تعبيره، مؤكدا أنه سيقدم تحليلا ماليا مقارنة مع السنوات السابقة مع عرض مرئي لما أنجز على الأرض.

وفيما يتعلق بمجابهة جائحة فيروس كورونا؛ قال “محمد هيثم” إن الوزارة وجدت صعوبة في التوصل لتنفيذ المرحلة النهائية لخطة مكافحة كورونا بسبب العراقيل والضغوط السياسية، ورغم ذلك فقد أنجزت كل المراحل المهمة، وحذر من أن جائحة كورونا وصلت إلى مستوى خطير في ليبيا يهدد الرجال والنساء والشيوخ.

وأشار “محمد هيثم” إلى أنه لم يرد على الاتهامات الموجهة إليه وكان الرد بالمشروعات الفعلية، مؤكدا على استعداده لتلقي ملاحظات الجهات الرقابية والتي تعامل معها مسبقا بشكل تام وفي تجاوب كامل.