مورجان ستانلي يصرح “أن هناك أسباب أخرى قد تدعم أرتفاع أسعار النفط لتصل إلى 90 دولار للبرميل”

116

نشرت بلومبيرغ اليوم 16 مايو أن بنك ” مورغان ستانلي ” صرح أن ثورة الشحن تترأس أسعار النفط  إلى 90 $ دولار للبرميل .

حيث ذكر في الخبر أن هناك عامل مهم من شأنه أن يدعم أسعار النفط  خلال العامين القادمين ، هذا إذا تناسينا العراقيل التي تتعرض إليها الأوبك والصفقة النووية الأيرانية .

وأوضح ستانلي :

إن أسعار النفط بوجود كل هذه الأسباب قد توصل سعر خام برنت  إلى 90 دولاراً للبرميل خلال عام 2020، في حين أن ذلك يرجع إلى حيز التنفيذ في المتطلبات الدولية الجديدة للحصول على الوقود القضائي ، مما سيؤدي إلى تغيير هيكل الإنتاج في صناعة تكرير النفط .

وقد لاحظ المحللين في البنك خلال مراجعة  مراسلاتهم الالكترونية السابقة منذ يناير 2020  ، أن المحاكم سوف تضطر إلى استخدام الوقود ذات محتوى منخفض الكبريت ، وهذا سيؤدي إلى زيادة في الطلب على نواتج التقطير، بما في ذلك وقود الديزل وزيت الغاز البحري.

وأضاف

“نحن نتوقع أن الكفاح من أجل نواتج التقطير المتوسطة، سيؤدي إلى زيادة هوامش الكراك ، يليه ارتفاع أسعار النفط” 

يقول تقرير مورجان ستانلي أيضاً :

أما عن النفط فقد تلقينا بالفعل الدعم من البلدان المصدرة للنفط في المنظمة وأن الأحداث الجيوسياسية الأخيرة ، بما في ذلك قرار الولايات المتحدة تجديد العقوبات ضد إيران ، من دوره أن يغيير اللائحة في تعزيز هذا التأثير ، وأن خام برنت الذي يقترب من 80 $ للبرميل في وقت سابق من الاسبوع الحالي، تداول عند أعلى مستوى له منذ نهاية عام 2014 ،وأن العقود الآجلة مع التنفيذ في يناير قد تصل حوالي 66.60 تكلفة  للبرميل خلال 2020 .
ويتطلب من المنظمة البحرية الدولية خفض نسبة الكبريت الأقصى في التجارب على الوقود إلى 0.5 %  من  3.5 % ، ومن المتوقع أن هذه التغييرات ستؤدي إلى نمو الطلب النفطي مع زيادة المعروض وارتفاع أسعار وقود الكبريت للمنتجات البترولية التي تلبي المتطلبات الجديدة والتي سوف تسبب في إنتاج أكثر منه .

Dunia Ali