نقابة عمال النفط تناشد المسؤولين بالنظر في صرف مرتبات العاملين بالحقول النفطية المتأخرة لعدة أشهر

131


قال عضو مكتب الإعلام بالنقابة العامة لعمال النفط “لؤي داوود” اليوم الاثنين في تصريح لصحيفة صدى الاقتصادية إن هناك العديد من العوائق التي يعاني منها أغلب العاملين بقطاع النفط وعلي رأسها تأخر المرتبات والتي تعود بالمردود السيئ على أوضاع العاملين به.

وأوضح “داوود” خلال تصريحه لصدى أن الشركات الخدمية التي تعاني من تأخر المرتبات لأشهر جراء عدم توفر الميزانية التشغلية التي يتوجب من الجهات المسؤولة سرعة صرفها للمؤسسة لإنهاء أزمة تأخر المرتبات، هي شركة الحفر، شركة التموين، شركة طيران النفط، شركة الجوف، الشركة النرويجية، شركة شمال أفريقيا.

وأضاف أن أغلب عمال القطاع بما فيهم الشركات المشغلة يعانون من مشكلة عدم وجود التأمين الطبي والذي يفترض أن يكون من الأساسيات وخاصة لصعوبة الأعمال بالمواقع الصحراوية وإصابات العمل التي قد تصل في بعض الأحيان إلى بتر أطراف من الجسم.

وناشد عضو مكتب الإعلام من يعيق صرف الميزانيات ضرورة الإسراع في ايجاد حلول جدرية لمثل هذه المشاكل، محمّلا المسؤولية الكاملة أمام الجهات القانونية وأمام جنود القطاع الأوفياء لوزارة المالية بالدرجة الأولى وحكومة الوفاق بالنظر لهؤلاء لنيل أبسط حقوقهم.