Skip to main content
"صنع الله" يناقش نشاط شركة الواحة للنفط وميزانيتها لسنة 2020
|

“صنع الله” يناقش نشاط شركة الواحة للنفط وميزانيتها لسنة 2020

ترأس رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط الاجتماع السنوي لشركة الواحة للنفط للعام 2019 لمناقشة نشاط الشركة وإداراتها المختلفة خلال العام 2019، وبرامج العمل والميزانية المقترحة لسنة 2020.

وتناول الاجتماع مشاريع شركة الواحة والأهداف التي ستحققها خلال هذا العام لزيادة معدلات إنتاج النفط والغاز، والنشاط الاستكشافي والمتمثل في استكمال الحفر لعدد من الآبار وإعادة استكمال بعض الآبار بحقل الفارغ خلال العام الماضي وإضافته إلى المرحلة الثانية لتطوير الحقل.

وناقش الاجتماع مشاريع الحفاظ على البيئة، من بينها الحد من المياه المصاحبة واستغلال الغاز المنتج والتقليل من الحرق والانسكابات النفطية.

وأكد “صنع الله” خلال الاجتماع على ضرورة الإسراع في استكمال عدد من المشاريع التي ستساهم في الحفاظ على عمليات الإنتاج كاستبدال خطوط النقل المتهالكة بحقول الواحة والزقوط والسدرة، واستبدال خزانات النفط الخام المتضررة بميناء السدرة النفطي.

بالإضافة إلى الإسراع في وضع الحقول الاستراتيجية على الإنتاج أمثال حقلي شمال جالو، و”م . ن 98″ حسب الخطط المعتمدة من المؤسسة الوطنية للنفط والتنسيق مع جهات الاختصاص بالدولة لاعتماد التطوير السريع لهذه الحقول الضخمة نظرًا للعائد الكبير على الاستثمار وتوقع زيادة الدخل سريعًا.

مشاركة الخبر