خاص.. عضو مجلس النواب: الدبيبة لم يرد على لجنة النواب .. وهذه أسباب إستمرار خلافه مع الكبير.. ووضع سعر الصرف

1٬020

صرح عضو مجلس النواب “إبراهيم الدرسي” حصرياً لصحيفة صدى الاقتصادية بخصوص موعد اعتماد الميزانية للحكومتين: لم يرى مجلس النواب الميزانية إلى الآن ، ولا يوجد شئ بخصوص هذا الموضوع.

وأضاف “الدريسي”: بأن الدبيبة لم يرد على اللجنة المالية التي اقترحها مجلس النواب والتي وافق عليها محافظ مصرف ليبيا المركزي .

أما بخصوص تعديل رفع سعر الصرف قال: أعضاء مجلس النواب متعظين بتدهور قيمة الدينار الليبي ، وهناك اجتماعات كثيرة لمحاولة تدارك هذا السقوط الكبير للدينار الليبي وما يترتب عليه من معاناة للمواطن الليبي في معيشته.

وأكد بأن السبب معروف وهو خلاف الدبيبة والكبير ، وأن الكبير إشترط على الدبيبة بأن يتم صرف الأموال وفق ميزانية معتمدة ، والكل يعلم بأن الدبيبة يصرف بترتيات مالية ليست مبوبة ولا تذهب إلى الشعب الليبي ، مع معرفة أين تُصرف الموازنة العامة وهذا الأمر أثر على قيمة الدولار والدينار في السوق.

مضيفاً بالقول: إلى جانب أنها سلطة مالية مستقلة ومبدأ فصل سلطات، وكذلك تحددها السلطة التنفيذية والمالية، ولا أعتقد بأن مجلس النواب لديه القدرة أو يخوله القانون بأن يعدل في قيمة صرف الدينار الليبي أمام الدولار .

وفي الختام قال: هذه الأمور يحددها الوارد من إيرادات النفط ونعلم عن تصديره بكميات كبيرة ومرتفعة، مع ارتفاع سعر البرنت كل يوم بشكل متواصل .