ديوان المحاسبة يجتمع مع إدارتي الطوارئ والمشروعات بوزارة الصحة وجهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية

132

اجتمع رئيس ديوان المحاسبة طرابلس “خالد شكشك” اليوم الإثنين، ، مع إدارتي الطوارئ والمشروعات بوزارة الصحة وجهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية والمجلس البلدي المرقب.

تناول الاجتماع مناقشة المشروعات المتعلقة بتقديم الخدمات الأساسية للمواطن بالبلدية لا سيما الخدمات الصحية والتعليمية والبنية التحتية، وكذلك اتخاذ الخطوات الإجرائية لتفعيل المشاريع المتوقفة التي تمس الحياة المعيشية.

كما تم مناقشة مراحل وإجراءات الصيانة لعيادة الخمس المجمعة الذهبية وما تتطلبه من موافقات وإجراءات من الديوان وتوفير المخصصات المالية، بالإضافة إلى ضرورة استئناف أعمال الصيانة لمستشفى الخمس وإنهاء حالات التداخل والازدواج التعاقدي الحاصل بين الشركة التركية المتعاقد معها وجهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية وبين الشركة الوطنية والتفاوض مع الشركة التركية بما يفضي لإنهاء حالات الازدواج والتداخل خصم ما تم تنفيذه وإجراء الأوامر التعديلية للعقد أو إنهائه.

ومن جهته أكد شكشك على استكمال الأعمال المتعاقد عليها مع الشركة الوطنية لصيانة العيادة ومنح الموافقة المطلوبة، مشيراً إلى ضرورة البدء في استئناف المشاريع لما لها من أهمية على الصحة والسلامة العامة وتحسين الخدمات العلاجية.

كما تمت الاشارة إلى انتهاء الوزارة إجراء توريد الأدوية والمعدات الخاصة بالعناية والتي تثقل كاهل المواطن في ظل الجائحة، مشدداً على ضرورة الإسراع في توفير الأكسجين وإجراءات عمليات الصيانة لمصانع الأكسجين وتوفير قطع الغيار الأساسية.