رجل مالطي متهم بممارسة نشاطه الإجرامي في مدينة زوارة…تايمز أوف مالطا تكشف التفاصيل

398

التقرير الذي تابعته و ترجمته صحيفة صدى الاقتصادية نقلاً عن تايمز اوف مالطا قولها إنه تم الإبلاغ عن رجل مالطي قُبض عليه في ليبيا بسبب نشاط إجرامي مشتبه به من قبل السلطات المحلية قبل عدة أشهر .

وبحسب الصحيفة المالطية تم القبض على جيسموند فيلا الذي يبلغ 45 عاما ، المعروف باسم “Bulgaru” في مدينة زوارة الساحلية الغربية للاشتباه في تهريب البشر وتهريب المخدرات .

نفذت قوات الردع الخاصة العملية بعد تلقيها بلاغًا عن مكان وجوده من ليبي قُبض عليه قبل أيام قليلة.

وقالت المصادر إن فيلا معروف جيدًا لأجهزة إنفاذ القانون المحلية ويُشتبه في أنه يلعب دورًا في تهريب شحنات الحشيش باستخدام نفس الشبكات الإجرامية التي تستخدمها العصابات التي تسهل تدفقات الهجرة عبر البحر الأبيض المتوسط.

وقالت المصادر لتاميز أوف مالطا إن وكالات إنفاذ القانون المالطية تتعاون مع نظيراتها الليبية وتتبادل المعلومات الاستخباراتية حول نشاط المخدرات في المنطقة لعدة أشهر.

وقالوا إن المعلومات التي تحدد هوية فيلا كشخص مهم تم نقلها إلى ليبيا منذ عدة أشهر.

في عام 2016 تم تسمية فيلا كمخبر للشرطة في محاكمة ضد رجلين متهمين بإدارة عملية كبيرة لتهريب الحشيش في مالطا

على الرغم من أن النيابة لم تؤكد هويته ، إلا أن محامي الدفاع عن رجلين متهمين باستيراد عدة كيلوغرامات من الحشيش أشاروا إليه مرارًا وتكرارًا على أنه الشخص الذي تحدث.

وفي نهاية المطاف برأت هيئة محلفين جودفري جامبين والمواطن الليبي عادل محمد باباني في عام 2020.

في غضون ذلك ، أثارت زوجة فيلا مخاوف بشأن إظهار السلطات المالطية عدم استعداد واضح للتدخل في هذه المسألة.

ووصفت اعتقال زوجها بأنه خطف وحذرت من أنه قد لا يعود إلى المنزل أبدًا.

وقالت المصادر أيضا لصحيفة تايمز أوف مالطا إنهم على اتصال مع نظرائهم الليبيين بشأن هذه المسألة قالوا : إن فيلا ستواجه الإجراءات القانونية الواجبة في ليبيا ، وأضافوا أنه لا توجد مصلحة في التدخل لتسليم فيلا إلى مالطا في هذا الوقت.