رويترز: دول غربية تحذر من مهددي الاستقرار في ليبيا بحظر السفر وتجميد الأموال

145

حذرت سفارات فرنسا وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا والولايات المتحدة في ليبيا الأفراد والكيانات المشاركة في أعمال تهدد السلام أو الاستقرار أو الأمن في ليبيا، أو تعرقل أو تقوض نجاح العمل السياسي،أو تقديم الدعم لمثل هذه الإجراءات التي يمكن اعتبارها عوائق من قبل اللجنة المنشأة عملاً بالفقرة 24 من القرار 1970 2011 وإخضاعهم لتدابير حظر السفر وتجميد الأصول .

وقالت وكالة رويترز إن من خلال الانتخابات الرئاسية والبرلمانية ، ستتلقى المؤسسات والقادة الليبيون تفويضا جديدا من الشعب مما سيتيح لهم أداء واجبات مهمة مثل تحسين البنية التحتية وتوفير الرعاية الطبية .

ورحبت الدول الخمس في بيانها أيضا بـ “الإجراءات التي اتخذتها حكومة الوحدة الوطنية ، كما تم التأكيد عليها مجددا خلال مؤتمر 21 أكتوبر ، لتسهيل إجراء الانتخابات ولا سيما توفير التمويل الكافي للجنة والتدابير الأمنية اللازمة وحث المؤسسات الحكومية على الاستثمار في حماية نزاهة الانتخابات.

وأشاد بيان الدول الخمس بنجاح استضافة ليبيا لمؤتمر الاستقرار في 21 أكتوبر ، مشيراً إلى أنه سمح لكبار المسؤولين من دول ومنظمات حول العالم بالاجتماع في طرابلس ودعم سيادة ليبيا واستقلالها ووحدة أراضيها وفقا للوكالة .