سفارة ليبيا بالقاهرة تعلن عن فتح باب القبول للشركات المصرية وعودة العمالة

151

أعلنت السفارة الليبية بالقاهرة عن فتح باب القبول للشركات المصرية المرخصة قانونا لتسجيل العمالة بالخارج والراغبة في تسجيلها بالسفارة.

وأعلن وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج في سبتمبر الماضي عن وجود 51 اتفاقية تعاون مشترك بين مصر وليبيا في مجالات الصناعة والزراعة والتوظيف والتجارة والخدمات وغيرها وبتوقيع 14 اتفاقية ومذكرة تفاهم جديدة إلى جانب تحديث الاتفاقيات القديمة ، قال حوايج إن التعاون الاقتصادي بين مصر وليبيا عاد بعد توقف دام 12 عاما.

وأوضحت السفارة الليبية ، في بيان نشرته على صفحتها على فيسبوك ، أن المستندات المطلوبة تشمل نسخة من رخصة الشركة مع الأصل للمراجعة وأصل السجل التجاري للشركة ونسخة من البطاقة الضريبية مع أصل البطاقة مراجعة ونسخة من بطاقة الهوية للممثل القانوني للشركة مع الأصل للمراجعة وسيرة ذاتية معلومات الإبلاغ الذاتي عن الشركة العمل السابق ، العنوان التفصيلي للمقر وفروعه مع الإقرار بالالتزام بشروط العقد.

وأضافت أن تقديم المستندات يتم من خلال نافذة القسم القنصلي يومي الاثنين والأربعاء من كل أسبوع ، من الساعة 10 صباحًا حتى 1 ظهرًا.

وأكدت السفارة أنها لن تقبل أي طلبات من شركات الاستقدام الراغبة في التسجيل بالسفارة دون تقديم جميع المستندات المطلوبة ويجب الالتزام بمواعيد التقديم.

أعلن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي أنه اعتبارا من أبريل تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين مصر وليبيا لتسهيل عودة العمال المصريين إلى ليبيا.

وقال مدبولي إن العمال سيكونون قادرين على العمل في المجالات التي تحددها وتطلبها ليبيا.