السنوسي: علي محمود يحتال على المؤسسة الليبية للاستثمار في 700 مليون دولار

910

طعن  الإعلامي ” أحمد السنوسي ” عبر فيديو نشر عبر صفحته الشخصية في الفيس بوك اليوم السبت في الكيفية التى يدير بها ” على محمود رئيس المؤسسة الليبية للاستثمار” للأموال الليبية بالخارج ووصفه بأنه دمية في يد أشخاص أخرين من بينهم ” أحمد عقيل” ، ووعد أحمد السنوسي بأن سيقوم بنشر كل الحقائق التى تتعلق بالمؤسسة الليبية للأستثمار وأشار إلى أنه يمتلك مستندات ووثائق تثبث كلامه .

وأكد أن هناك قضايا في خارج ليبيا تتعلق بهذه الاموال ، وأن أحد هذه الحقائق هي تورط على محمود في قضية مرفوعة ضد المؤسسة الليبية للأستثمار لصالح أسماعيل أبوظهير وهو زوج بنت شكرى غانم رئيس المؤسسة الوطنية للنفط سابقاً ، وهذا الأخير” إسماعيل أبوظهير ” يمتلك شركة عالمية اسمها ” بالاداين ” وهذه الشركة استلمت في 2007 ما يقارب عن 700 مليون دولار من المؤسسة الليبية للاستثمار ومحفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار وصندوق الإنماء الأقتصادي  لأجل استثمارها لصالح هذه المؤسسات الثلاثة .

وذكر أحمد السنوسي أن المؤسسة الليبية للاستثمار طالبت إسماعيل أبوظهير في 2014 بإعادة هذه الأموال ، ولكن إسماعيل رفض الامتثال لذلك بحجة أن الدولة تعاني من الانقسام السياسي .

وقد قام  “على محمود ” بتزوير أوراق موجود في نيابة شمال طرابلس ذكر فيها أنه لم يستلم هذه الأموال رغم أن هناك مستندات تقول عكس ذلك ، وأنه قام باستلامها والدليل وجود شيكات موقعة من المدير المالي في المؤسسة بالاستلام ..

وأكد أحمد السنوسي أنه سيقوم بنشر العديد من الفيديوات والتى ستحمل معلومات مبسطة توضح عمليات السرقة والأحتيال التى تحدث في المؤسسات الليبية في الخارج .

رابط الفيديو .

 احمد السنوسي يكشف أحتيال على محمود على المؤسسة