مؤسسة النفط وشركة مليتة تستعرضان خطة العمل وميزانية 2020

279

عقدت المؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس اليوم الأحد، الاجتماع السنوي لشركة مليتة للنفط والغاز للعام 2019 برئاسة رئيس مجلس الإدارة مصطفى صنع الله والمسؤولين عن شركة مليتة.

واستعرض الاجتماع أنشطة الشركة للعام 2019 لفرعي النفط والغاز عمليات الحفر التطويري والإنتاج والصيانة، والمشاريع البرية والبحرية، إضافة إلى المشاريع الاستراتيجية المشتركة كمشروع تطوير الاكتشافات الغازية للتركيبين البحريين (أ، هـ)، وتطوير مجمع مليتة الصناعي، ومعالجة وإعادة حقن غاز ثاني أكسيد الكربون، ومشروع استغلال غاز حقل البوري، ومشروع وحدة ضغط الغاز بمنصة صبراتة، ومشروع تطوير حقل البوري المرحلة الثانية ، وتقنية المعلومات والاتصالات، والوضع القانوني والمالي للشركة.

ووفق بيان للمؤسسة فإن مستهدفات الشركة وبرامجها للعام 2020، كانت من بين أبرز المواضيع التي تناولها الاجتماع، إضافة إلى أداء الحقول واحتياطياتها النفطية والغازية ومعدلات الإنتاج المتوقعة من النفط والغاز الحر والمصاحب للسنوات المقبلة، والميزانيات المعتمدة بالخصوص.

وناقش الطرفان مختلف المشاريع التي تنفذها الشركة لزيادة الإنتاج وضمان استمرار العمليات، بما في ذلك الدراسات المكمنية والمعملية ومشاريع الحفر التطويري وصيانة الآبار وإصلاحها.