خاص: مع الإشارة إلى تقرير الديوان.. “عزوز” يفصح تزوير الجمعية العمومية لشركة الحمراء من قبل عبدالحكيم بعيو

674

صرح المسؤول السابق بشركة الحمراء أسبانيا “خالد أحمد عزوز” في تصريح حصري لصحيفة صدى الاقتصادية بخصوص ما ورد بتقرير ديوان المحاسبة لسنة 2022 فيما يتعلق بشركة الحمراء اسبانيا, حيث ذكر التقرير بأن شركة الحمراء اسبانيا والحمراء جبل طارق قد خرجت عن سيطرة الشركة الأم لافيكو ( شركة الاستثمارات الخارجية).

وأضاف: للتوضيح الجريمة تكمن في قيام مدير شركة الحمراء السابق عبد الحكيم بعيو والمترشح لرئاسة ليبيا بمساعدة رئيس مجلس ادارة شركة الحمراء اسبانيا عبد الحكيم فتح الله وعضو مجلس الادارة عبد السلام محمد عبد السلام بتزوير الجمعية العمومية وانعقادها بمدريد بتاريخ 17/06/2022 دون علم المالك شركة الاستثمارات الخارجية، ودون حضور ممثل للمالك حسب ما ينص القانون، وقد تم اتخاذ قرارات دون علم المالك ودون آوامر من المالك، منها؛ حل مجلس الإدارة والبدء بتصفية شركة الحمراء اسبانيا، واتخاذ قرار بتسمية عبد الحكيم بعيو مصفي للشركة، وهو ما يعتبر جريمة، كون عبد الحكيم بعيو كان مديراً عاما للشركة لأكثر من 6 سنوات.

وتابع “عزوز” بالقول: ومنذ ذلك التاريخ يقوم عبد الحكيم بعيو بمخاطبة الجهات في دولة اسبانيا بصفته المزورة كمصفي لشركة الحمراء اسبانيا وإتخاذه جملة من القرارات منها عدم دفع الديون المتراكمة على شركة الحمراء اسبانيا.

ووفق عزوز فيرفض مدير شركة الحمراء أسبانيا والحمراء جبل طارق السابق عبد الحكيم بعيو إلى يومنا هذا تسليم المستندات المالية والادارية لشركة الحمراء اسبانيا والحمراء جبل طارق لشركة الاستثمارات الخارجية واللجان الذي قدمت إلى اسبانيا سنة 2022 من ديوان المحاسبة و هيئة الرقابة الادارية.

ووفق قول “عزوز” فلذلك أصدرت هيئة الرقابة الادارية القرار رقم 877/2023 بتاريخ 19/09/2033، القاضي بايقاف عبد الحكيم بعيو عن العمل.