شنبارو: الرئاسي خصص 10 ملايين دينار لصيانة بعض المقرات للنازحين بالمدارس ونعمل على حلحلة أزمة الوقود

265

أكد عضو لجنة الطوارئ المشكلة من قبل المجلس الرئاسي ووكيل وزارة الحكم المحلي ” عبدالباري شنبارو” خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم حول مستجدات أعمال لجنة الطوارئ أن  لجنة أزمة الوقود التابعة للجنة الطوارئ تابعت أزمة الوقود وسيتم توفيره خلال الفترة القادمة وإلزام جميع محطات الوقود العمل بجميع الأوقات و تزويدها بمولدات كهربائية، وتوفير الحماية  لها.

وحول أزمة الكهرباء “قال” شنبارو ” إن اللجنة أصدرت تقريرا للإسراع في صيانة المحطات التي خرجت عن الخدمة ، وتكليف المناطق العسكرية بحماية المحطات، ومنع التعديات ، وتوزيع الأحمال بشكل عادل بين المدن الليبية.

وأشار إلى أن اللجنة تعمل على توفير البدائل المتاحة لضمان استمرارية ضخ المياه و  المتمثلة في إنشاء محطات التحلية، والسدود وحفر الآبار ، بالإضافة إلى توفير البديل الأنسب لمكب بوسليم المرحلي، الذي لم تعد لديه القدرة على استيعاب القمامة، بسبب تعتذر الوصول للمكب الرئيس في منطقة سيدي السائح، لوقوعه في منطقة اشتباكات.

وحول لجنة شؤون النازحين أكد” شنبارو”  متابعتها عن طريق البلديات للمسجلين في منظومة النزوح، والذين بلغ عددهم أكثر من 23 ألف عائلة نازحة ، مضيفاً أن المجلس الرئاسي خصص  مبلغ  (10 مليون دينار) لصيانة بعض المقرات العامة لنقل العائلات النازحة في المدارس .