خلال زيارته لدولة مصر.. فيصل قرقاب يعقد اجتماعاً للتعاون المشترك بين الدولتين لإنشاء مراكز بيانات بليبيا

214

اجتمع رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للاتصالات “فيصل قرقاب” والوفد المرافق له اليوم الإثنين، خلال زيارته لدولة مصر مع العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات “عادل حامد” وممثلين عن قطاع الاتصالات المصري.

تناول الاجتماع مناقشة مسألة تطوير الانترنت وكيفية التعامل مع العملاء والمنصات التي تعمل عن طريق الانترنت، وكذلك توفير الخدمات السحابية للقطاع الخاص وتذليل الصعوبات مما يتيح توسيع سوق العمل وخلق فرص للشباب من الجانبين، كما تم الاتفاق على التعاون في انشاء مراكز بيانات بمواصفات عالمية في ليبيا، وكذلك المشاركة في إنشاء كوابل الربط البحري بين البلدين ودول شمال المتوسط في أوروبا .

ومن جهته قال “فيصل قرقاب” أن “رحلة التحول الرقمي في ليبيا بدأت منذ عام 2013 إلا أنها تعثّرت جراء بعض الأحداث التي مرت بالبلاد”، مشيرا إلى أن ليبيا تسعى لمواكبة برامج التحول الرقمي وتيسير السبل حيث وضعت الأسس والعديد من البرامج تمهيدا لانتقال البلاد إلى مرحلة التحول الكامل.

ومن جهة أخرى أعرب عن مدى التقارب بين ما تقوم به الشركة القابضة للاتصالات والشركة المصرية للاتصالات، مؤكدا أنه بالرغم من الصعوبات التي تواجه ليبيا إلا أن قطاع الاتصالات يمثل أهم مكمن لتحفيز الاقتصاد الوطني وشريك للقطاع الخاص بليبيا.