رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الأفريقية يصدر بياناً حول الجرائم التي تُرتكب بحق الشركة

781

أصدر رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الأفريقية بياناً تحدث فيه عن الجرائم والمخالفات والتجاوزات التي تُرتكب ضد الشركة مما أدى إلى إيقاف بعض مشاريعها.

وأضاف البيان أنه تم الاستيلاء على إدارة الشركة من قبل وليد اوحيدة وعبد الحكيم فارس وذلك لمخالفتهم قوانين وأحكام الشركة متهماً أن من ساعدهم في هذا الإجراء المخالف رئيس مجلس إدارة الشركة الليبية الأفريقية للطيران القابضة الطاهر بلقاسم وذلك بعد انعقاد اجتماع بينهم مما نتج عنه تنصيب عبد الحكيم الفيتوري رئيساً لمجلس الإدارة.

حيث أكد أنهم قاموا بالسيطرة على حسابات الشركة وعندها بدأت عملية الصرف غير المحدود ومخالفة للأصول المحاسبية مما أدى إلى استنزاف أرصدة هذه الحسابات ومنها أصبحت شركة الخطوط الجوية الأفريقية لا تُغطي المستحقات المالية والوفاء بالتزاماتها مع الجهات العامة والمحلية.

وتضمن البيان أن إهمال وانعدام المراقبة والمتابعة الدقيقة تسبب في تضرر أصول الشركة المثمتلة في الطائرات من حيث تدني مستوى الصيانة ونقص قطع الغيار واستخدام قطع غيار قديمة بدون مراعاة لسلامة المواطنين المسافرين فيها.

وأضاف أنه نتيجة لما يحصل من انتهاكات بالشركة قد يؤدي إلى الاستيلاء على طائراتها من قبل القوات المسلحة أيضاً لتدني عائد الاستثمار ونقص القيمة السوقية لها بسبب عدم صيانتها وفقد قيمتها مما ترتب عليه إلغاء بعض الرحلات أو تأجيلها لعدم سلامة الطائرة.

وأضاف أنه يخلي ذمته من أي مسئولية قانونية أو اخلاقية عما تواجهه وما قد تواجهه الشركة من خسائر وأضرار وأنه في حالة وقوع أية كارثة جوية ، لإحدى طائرات الشركة فالمجلس لا يتحمل أية مسؤولية لكونه غير مسيطر فعلياً على هذه الطائرات بعد أن حجبت عليه إدارة الهندسة والصيانة تقارير الصيانة كما حُجب عنه تقارير مكتب السلامة الجوية ومكتب الجودة ، مما يحول بينه وبين المتابعة الدقيقة لحالة الطائرات واتخاذ اللازم بشأنها.